السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب عبد الله عبد الله يطلع صحفيين ألمان على صورة الاوضاع في الاراضي الفلسطينية

نشر بتاريخ: 24/07/2008 ( آخر تحديث: 24/07/2008 الساعة: 16:17 )
رام الله- معا- التقى د. عبد الله عبد الله عضو المجلس التشريعي الفلسطيني اليوم في مقر المجلس في مدينة رام الله وفدا صحافيا المانيا يقوم بجولة استطلاعية في الاراضي الفلسطينية يستضيفهم رجل الاعمال الفلسطيني منيب المصري.

وشرح د. عبد الله للصحفيين الالمان صورة الوضع على الاراضي الفلسطينية وما تقوم به سلطات الاحتلال الاسرائيلي من جرائم بحق الانسانية عبر استمرارهم بعمليات الاغتيال والقتل والاعتقال والتدمير ومصادرة الاراضي الفلسطينية لصالح الجدار والاستيطان.

واتهم عبد الله الاحتلال الاسرائيلي انه احتلال لا يحمل اي افكار انسانية تجاه الشعب الفلسطيني، وانه يمثل ما هو اسوأ من النظام العنصري البائد في جنوب افريقيا.

واثنى على جهود الالمان ودعمهم المادي للسلطة الوطنية الفلسطينية وموقف المانيا الداعم في الاتحاد الاوروبي والعالم اجمع، مؤكدا حاجة السلطة الوطنية الفلسطينية لمزيد من الدعم وبخاصة على المستوى السياسي وضرورة ان تلعب اوروبا الدور الريادي في عملية السلام.

وطالب عبد الله بوجود لوبي اوروبي ضاغط يدفع اسرائيل للرضوخ الى المطالب الدولية وقرارات الامم المتحدة والجمعية العمومية ومحكمة العدل الدولية، والرضوخ لوجود دولة فلسطينية مساوية ومجاورة لدولة اسرائيل.

كما رحب بزيارة باراك اوباما المرشح للرئاسة الامريكية الى الاراضي الفلسطينية، مؤكدا ان زيارة اوباما ولقائه بالرئيس الفلسطيني ستعطيه فرصة سابقة لتصور حقيقة الصراع في الشرق الاوسط.

وفي ختام اللقاء شكر النائب عبد الله الوفد الصحفي الالماني على زيارته للاراضي الفلسطيني طالبا منهم نقل حقيقة الامر وما سيشاهدونه في نابلس وقلقيلية وجنين من معاناة وعذاب الى الشعب الالماني.