السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس قروي فقوعة ينظم حفلا تكريميا لطلبة الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 24/07/2008 ( آخر تحديث: 24/07/2008 الساعة: 16:59 )
جنين- معا- نظم مجلس قروي فقوعة حفلا تكريميا للطلبة المتفوقين في امتحانات الثانوية العامة " التوجيهي" وذلك بحضور قادة الأجهزة المنية والمؤسسات الوطنية والنقابية والتربية والتعليم، وجموع من الطلبة وذويهم من أبناء القرية.

والقى كلمة محافظ جنين، قدورة موسى، نائب المحافظ عبدالله بركات، دعا فيها الطلبة الاستعداد لمرحلة جديدة من حياتهم والتي وصفها بأدق مراحل العمر، وضرورة اختيار التخصص الصحيح في الجامعات التي ينوون الدراسة فيها، وقدم بركات تهاني محافظ جنين وأعضاء وكوادر المحافظة والعاملون فيها لأهالي الطلبة، منوها الى إن سهرهم وتواصلهم مع أبنائهم كان له الأثر الفعال للوصول الى هذه النتائج المميزة.

وفي كلمة مديرية التربية والتعليم في محافظة جنين، بارك صالح نعامنه، أهالي القرية على النتائج الايجابية التي أدوها خلال فترة الامتحانات، واصفا إياها بأنها نتائج مشرفة، فقد كانت نسبة النجاح والتفوق 80%، وقد حصل طلبة القرية على علامات مشرفة ومميزة، ومراكز متقدمة من بين مدارس المحافظة.

وأعلن د. عامر أبو فرحة رئيس المجلس القروي في البلدة، عن تشكيل صندوق الطالب الجامعي والذي يهدف الى مساعدة الطلبة، وتمكينهم الحصول على الدعم الكافي والضروري من اجل استكمال تحصيلهم العلمي، وصرف مكافآت مالية نقدية لكل طالب يحصل على معدل 90 فما فوق.

وأعلن أبو فرحة عن البدء بتنفيذ مشروع بناء مدرسة جديدة ونموذجية، شارحا انجازات المجلس وبخاصة بما يتعلق برعاية الطلبة، ووعد أبو فرحة أن يبذل المجلس ما يستطيع من جهد، والعمل على توفير كل ما يستطيع من إمكانيات لتشجيع التعليم ورعايته.

بدوره، طالبت حركة فتح في محافظة جنين عبر كلمة القاها منصور السعدي، بضرورة العدالة في توزيع المنح الدراسية وإنصاف المعلم، داعيا الى وحدة الوطنية لأنها تشكل صمام الأمان لإقامة الدولة الفلسطينية، ونصح السعدي الطلبة بضرورة التأني في اختيار تخصصاتهم الجامعية بناءا على احتياجات المجتمع، وأكد على دور الطلبة المستقبلي والفعال في بناء الوطن والدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ورحب مدير مدرسة فقوعة الثانوية للبنين، الأستاذ عمار البزور بالحضور وأهالي القرية، وذلك لاهتمامهم ودعمهم وتشجيعهم للمسيرة التعليمية والتربوية في البلدة والمحافظة بشكل عام، نظرا لإيمانهم العميق أن أي مجتمع لا يقاس بعدده بل بعلمه ومعرفته وثقافته، وبارك البزور النجاح الكبير الذي حققه طلبة التوجيهي، وتميزهم وتفوقهم، وشكر المجلس القروي في البلدة ومجلس الآباء وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية والذي كان لها الدور الفعال في خدمة أبناء البلدة.

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الهدايا النقدية والعينية على الطلبة المتفوقين، بالإضافة لتكريم المؤسسات والفعاليات الناشطة في البلدة وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية.