السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس عباس على رأس وفد رفيع المستوى لحضور مؤتمر التجمع الدستوري الخامس بتونس

نشر بتاريخ: 26/07/2008 ( آخر تحديث: 26/07/2008 الساعة: 12:29 )
تونس- معا- من اسامة عبدالله- بناء على دعوة تلقاها الرئيس محمود عباس من الهادي المهني، الأمين العام للتجمع الدستوري الديمقراطي, يشارك أبو مازن في فعاليات المؤتمر الخامس للتجمع، والذي تبدأ فعالياته في الثلاثين من الشهر الجاري لغاية ثاني أيام الشهر المقبل, ويشارك الى جانب الرئيس عباس وفد فلسطيني كبير من القيادة السياسية الفلسطينية.

ويعتبر المؤتمر الخامس موعداً سياسياً هاماً وفرصة متجددة تتاح لحزب التجمع لمواصلة مسيرته على درب التحديث والتطوير وفق ما رسمه الرئيس زين العابدين بن علي من خيارات واضحة مكنت تونس من تحقيق تقدم ملموس في كافة مجالات التنمية.
وتعد مؤتمرات التجمع من الانقاذ الى التحدي جميعها محطات سياسية وطنية بارزة للتقييم والاستشراف وتحديد الاهداف التي تقتضيها كل مرحلة وخصوصياتها.

فالمؤتمر الاول كان بمثابة (الانقاذ) للحزب ومثل منطلقا لعملية اصلاح عميقة شملت هياكل الحزب وبرامجه وأساليب عمله وتجديد خطابه وتفتحه على الكفاءات في حين أتاح المؤتمر الثاني الذي انعقد تحت شعار (المثابرة) الفرصة ليعمق خيارات التحول في مجالات التنمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية. أما مؤتمر (الامتياز) فقد جاء ليؤكد من جديد التفاف التجمعيين حول الرئيس زين العابدين بن علي من خلال ترشيحه للانتخابات الرئاسية وليدخل معه التجمع الألفية الثالثة والقرن الحادي والعشرين عاقد العزم على المضي قدما من اجل تحقيق الامتياز في كل المجالات.

وتركز الاهتمام خلال مؤتمر (الطموح) حول مواصلة ارساء جمهورية الغد وادماج الاقتصاد الوطني في الدورة الاقتصادية العالمية من اجل تحقيق مطمح اللحاق بمصاف الدول المتقدمة انطلاقا من البرنامج الانتخابي للرئيس زين العابدين بن علي.

ويترجم هذا الترابط المتين بين شعارات المؤتمرات الخمس روح التواصل التي تطبع نسق عمل التجمع تجاوبا مع ارادة وطموحات التونسيين من أجل مستقبل أفضل.

وتأكيدا للأهمية التي يكتسيها مؤتمر (التحدي) باعتبار مكانة التجمع وما يعلق على قدراته من امال لكسب الرهانات ورفع التحديات، فقد حرص الرئيس زين العابدين بن علي على تأمين أفضل ظروف الاعداد لهذا الموعد من مختلف النواحي التنظيمية والسياسية والفكرية وفي هذا الاطار تندرج الحركية المتميزة التي شهدتها مختلف انحاء البلاد خلال الاشهر الماضية بمناسبة انعقاد اجتماعات لجان التفكير المحلية والجهوية المكلفة باعداد المؤتمر وما اثمرته من توصيات ومقترحات شملت مختلف أوجه المسيرة الوطنية.