السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الثقافة تنظم سلسلة من النشاطات الثقافية بالتعاون مع المخيمات الصيفية في جنين

نشر بتاريخ: 26/07/2008 ( آخر تحديث: 26/07/2008 الساعة: 12:34 )
جنين- معا- نظمت مدرسة ذكور جنين الأساسية, بالتعاون مع مكتب وزارة الثقافة ندوة ثقافية, بحضور الطلبة المنتسبين للمخيم الصيفي, المقام في المدرسة المذكورة.

وتحدث الشاعر حسان نزال, عن تجربته الشعرية, وأهمية القراءة والاطلاع, وتنمية المهارات اللغوية والأدبية والكتابة التعبيرية, وقرأ الشاعر نماذج من قصائده الشعرية.

وجرى نقاش بين الطلبة والشاعر, مشيرا إلى أهمية الانضمام إلى النوادي الصيفية, والاستفادة من البرامج الترفيهية والعلمية والثقافية, التي يعدها المشرفون على النوادي.

وأشار عزت أبو الرب, مدير مكتب وزارة الثقافة في جنين, الى ان الوزارة حريصة على رعاية وتشجيع الأنشطة الثقافية, بالتعاون مع المجتمع المحلي, ولا سيما المؤسسات التربوية والثقافية.

وشكر مسؤول النادي الصيفي عصام منصور, والناشط محمد المصري والشاعر المحاضر نزال, مكتب وزارة الثقافة في جنين, وأكدا على حرصهما على تكرار مثل هذه اللقاءات الثقافية, لما لها من فوائد كبيرة على طلبتنا ومجتمعنا.

هذا بالإضافة, إلى ورشة فنية للأطفال, نظمها مكتب الوزارة, بالتعاون مع نادي قباطية الرياضي, والمركز النسوي, حيث قدمت نجوى الزريقي رئيس قسم الفنون التشكيلية في مكتب الثقافة, موجزا لأطفال النادي عن أساسيات الرسم والتلوين, والألوان الأساسية والثانوية, وكيفية استخدامها في اللوحة الفنية.

ورسم الأطفال لوحات فنية, باستخدام ألوان الغاش, عبروا من خلالها عن آمالهم وتمسكهم بأرض أجدادهم.

وشكر محمد زكارنه مدير المخيم الصيفي, وسهام عزام مديرة المركز النسوي في قباطية, وزارة الثقافة على جهودها في الإشراف, وتوفير المواد الفنية اللازمة للورشة, مما يساهم في إبراز مواهب الطلبة, وتنميتها بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي.