السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

برعاية وزارة السياحة- "سبسطية" تبدأ التحضير لمهرجان السياحة والتراث الثقافي لعام 2008

نشر بتاريخ: 26/07/2008 ( آخر تحديث: 26/07/2008 الساعة: 19:07 )
نابلس-رام الله- تستعد قرية سبسطية، شمالي مدينة نابلس، لاستضافة مهرجان السياحة و التراث الثقافي لعام 2008، تحت رعاية وزارة السياحة و الآثار الفلسطينية و بتنفيذ من شركة 3rd vision.

والتقى أمين عام مجلس الوزراء د. سعدي الكرنز في مقر رئاسة الوزارء بمدينة رام الله بمدير شركة "3rd vision" محمد أبو عين، لبحث سبل التعاون من أجل التنسيق وتنفيذ المهرجان.

وسعى اللقاء إلى بلورة رؤيا موحدة للمهرجان في قرية سبسطية ما بين الفترة الواقعة 23-25/8/2008 الذي يهدف إلى إحياء تاريخ القرية وآثارها، من خلال النشاطات المقرر القيام بها بالمدرج الروماني في القرية. وتأتي هذه الرؤيا لإحياء الاقتصاد وانعاشه في منطقة الشمال وزيادة الحركة التجارية و كسر الإغلاق وسياسية العزل التي تفرضها اسرائيل على منطقة الشمال وخصوصاً مدينة نابلس .

وفي هذا الإطار، أوضح الكرنز اهتمامه واهتمام مجلس الوزراء في هذا المهرجان لما له من دور في تشجيع السياحة في المنطقة والاهتمام في التراث الفلسطيني وآثاره، مؤكداً انه سيتم المهرجان بأعلى تمثيل رسمي.

و في السياق ذاته، سيتم التعاون مع بلدية سبسطية وتحت رعاية وزارة السياحة والاثار وباشراف لجنة عليا من محافظة نابلس وبلدية سبسطية و أطراف من المجتمع المدني.

ويقام هذا المهرجان انطلاقا من إستراتيجية الوزارة في تسليط الضوء على مدينة سبسطية الأثرية وتسويقها كوجهة سياحية جذابة وتشجيع السياحة الداخلية وتنمية السوق المحلي ونشر الوعي باهمية الحفاظ على الارث الثقافي المميز لمحافظات الشمال. بالاضافة الى الحفاظ على الهوية الفلسطينية من خلال تسليط الضوء على الحرف والصناعات التقليدية لتشجيعها والحفاظ عليها.

والجديد في هذه المبادرة المشاركة ما بين القطاع العام والاهلي والقطاع الخاص كل في مجاله لانجاح هذا المشروع. ومن ضمن نشاطات المهرجان عرس جماعي فلسطيني ويوم حر للأطفال و مسرحيات وفرقة مهرجين سترافق الاطفال طيلة ايام المهرجان، بالإضافة إلى عدة فرق دبكة وفرق من داخل الخط الأخضر. وكما سيتضمن مجموعة من الاكشاك التجارية التي ستقوم من خلالها الشركات الفلسطينية بعرض و تقديم منتجاتها للزائرين .