الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد نقابات سلفيت وجمعية "عنوان العمل" ينظمان ورشة عمل حول الصحة والسلامة المهنية

نشر بتاريخ: 27/07/2008 ( آخر تحديث: 27/07/2008 الساعة: 11:15 )
نابلس-سلفيت-معا- ضمن اتفاق الشراكة بين الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين سلفيت وجمعية خط العامل تم تنظيم ورشة عمل في بلدة كفر الديك لعمال المجمع الصناعي "على زهاف".

تحد في الورشة عرفات عمرو من مركز الجمعية شرحا مفصلا عن قانون العمل الإسرائيلي وخاصة الحد الأدنى للأجور والبالغ حاليا 21 شيقل عن كل ساعة عمل وقضايا الإجازات والتامين الوطني وباقي بنود القانون التي تختص في حقوق العمال العاملين في المشاريع الإسرائيلية.

في حين تحدث رائد أبو يوسف من مركز السلامة والصحة المهنية عن قضايا إصابات العمل والمرض المهني الناتج عن العمل والفرق بين الاصابه والمرض المهني, وأوضح للعمال المشاركين في الورشة أن صاحب العمل مسئول عن إصابة العمل سواء التزم العامل بوسائل الصحة والسلامة أم لم يلتزم وتم توزيع نشرات تثقيفية على جميع العمال المشاركين في الورشة .

ومن جانبه أكد محمود البر أمين سر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين على أن هذه اللقاءات تأتي من اجل رفع نسبة الوعي والتثقيف لدى العاملين بالمجمعات الصناعية الإسرائيلية من جهة ومن اجل التحضير للمؤتمر المركزي على مستوى الوطن الذي سيعقد بتاريخ 16-8-2008 في قاعة الشهيد عبد الجواد البر "أبو يوسف " في مدينة سلفيت تحت عنوان" غرباء في وطنهم " مؤكدا على ضرورة المشاركة الفاعلة من العمال في هذا المؤتمر الهام وان الاتحاد أنهى كافة الترتيبات اللازمة لإنجاح هذا المؤتمر .