الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة المقالة تواصل اعتقالاتها في صفوف فتح وكتائب الاقصى في الضفة تمهل حماس ساعات والا..

نشر بتاريخ: 27/07/2008 ( آخر تحديث: 27/07/2008 الساعة: 11:33 )
غزة- بيت لحم- معا- قالت حركة فتح إن الشرطة التابعة للحكومة المقالة واصلت مساء امس حملة اعتقالاتها في صفوف عناصر الحركة وكذلك مصادرة الجمعيات التابعة للحركة في كافة أرجاء محافظات قطاع غزة.

وأفادت فتح أن الحملة طالت العشرات من أبناء الحركة عدا عن إطلاق النار على عماد الشيخ خليل في قدميه وذلك في ساعات أمس.

وهددت كتائب شهداء الاقصى الجناح المسلح لحركة فتح باتخاذ "خطوات ضد أبناء حماس خلال الساعات القليلة القادمة اذا لم تتوقف حركة حماس عن الاعتداء على كوادر ومؤسسات حركة فتح في قطاع غزة".

وقال الناطق الرسمي لكتائب شهداء الاقصي "أبو محمود" في اتصال هاتفي بـ "معا": "إن كتائب شهداء الاقصى تحمل حركة حماس المسؤولية الكاملة عن حياة كوادرها والاعتداء على مؤسساتها والمعتقلين من أبناء الحركة في القطاع", مؤكداً "أن كتائب شهداء الاقصى ستتخذ خطوات فعلية على الأرض ضد عدد من قادة حماس في الضفة الغربية خلال الـ 12ساعة القادمة إذا لم توقف حماس اعتداءاتها في القطاع".

واستنكرت كتائب شهداء الأقصى في بيان تلقاه مكتب وكالة "معا" بغزة, "عمليات القتل والتفجير والتي كان آخرها حادثة البحر", كما استنكرت حملات الاعتقال الواسعة التي تنفذها حماس بحق أبناء كتائب الأقصى وحركة فتح.

وقالت الكتائب: "حرصا منا على المصلحة العامة ووفاءً منا لأبناء شعبنا وقضيتنا وفي ظل الأزمة الداخلية وحالة الانقسام التي يعيشها أبناء شعبنا ووقوفا عند مسؤولياتنا الوطنية والأخلاقية فإننا في كتائب شهداء الأقصى في فلسطين ندين موجة التفجيرات الأخيرة التي طالت المؤسسات والجمعيات والمدنيين والتي كان آخرها ما حصل على شاطئ بحر غزة".

واستنكرت كتائب الأقصى ردة الفعل "العشوائية" التي قامت بها حركة حماس من اتهام لحركة فتح وشن حملات اعتقال واسعة واقتحام للجمعيات والمؤسسات المختلفة مؤكدة أنه لا علاقة لها بأي تفجير وأن كتائبها لن تحرف بوصلتها الموجهة صوب الاحتلال.

وواصلت الشرطة المقالة حملة السيطرة على مؤسسات أهلية ونواد رياضية تابعة للحركة, فقد أعلن عن سيطرة الشرطة على جمعية "مركز الكرامة الرياضي للطفل"، وجمعية التطوير الريفي "رضا"، في المنطقة الشرقية من محافظة خانيونس ونقل محتوياتها بواسطة شاحنات إلى مقراتها في المنطقة.

كما تم السيطرة على مركز "نوار" التربوي, أحد مراكز جمعية الثقافة والفكر الحر وصادرت جميع محتوياته، وتم إغلاق مقر جمعية البريج للتأهيل المجتمعي في مخيم البريج وسط القطاع.

وأفادت مصادر محلية ان قوات تابعة للشرطة المقالة قامت باقتحام منزل ذهني الوحيدي وزير الصحة سابقاً.

واغلقت قوة من الشرطة المقالة بغزة اليوم مركز غزة للإعلام ممثل قناة ابو ظبي الفضائية بالأراضي الفلسطينية.

وقال نائل غبون مدير المركز لـ "معا": "ان الشرطة المقالة ابلغته ان الاغلاق يأتي بداعي قيام المركز بالعمل الاعلامي لصالح حركة فتح", وهو ما نفاه غبون قائلا: "ان المركز إعلامي فقط ولا يخدم أي فصيل على حساب فصيل آخر".

على صعيد آخر سمعت الليلة الماضية اصوات اشتباكات وإطلاق نار متواصلة ولعدة ساعات انتهت عند الفجر, تبين فيما بعد أنها بين قوات من الشرطة المقالة وعناصر تابعة لجيش الاسلام في حي الصبرة جنوب مدينة غزة.

وافاد شهود عيان من المنطقة انهم سمعوا عن مصابين بين الجانبين، فيما لم يتم تأكيد ذلك من قبل الشرطة المقالة أو وزارة الداخلية التابعة للحكومة المقالة في غزة.

وفي وقت لاحق نفت الشرطة المقالة اشتباكها مع افراد من جيش الاسلام, قائلة "إنها كانت تلاحق احد المطلوبين للعدالة لاعتقاله".