السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الديمقراطية في جنوب نابلس تكرم الناجحين في الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 27/07/2008 ( آخر تحديث: 27/07/2008 الساعة: 12:22 )
نابلس-سلفيت-معا- أقامت منظمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وكتلة الوحدة الطلابية في جنوب نابلس في بلدة بيتا مهرجاناً حاشداً تحت شعار "فرسان الوحدة الوطنية" لتكريم الناجحين في الثانوية العامة وذلك في مدرسة بيتا الثانوية للبنين بحضور الناجحين وذويهم والمؤسسات الصحية والطبية في البلدة ومجلسها البلدي إلى جانب ممثل عن مديرية التربية والتعليم في جنوب نابلس وعضوي المجلس التشريعي قيس عبد الكريم وعزام الأحمد وسكرتير إتحاد الشباب الديمقراطي في الضفة الغربية محمد سلامة والقيادي في إتحاد الشباب ماهر عامر ومسؤولي الجبهة والإتحاد في بيتا.

وتحدث بإسم المؤسسات واصف معلّى مرحبا بالضيوف, معتبراً بأن الإحتفال بتكريم الناجحين ينطوي على أهمية جيل المستقبل. وألقى عضو التشريعي عزام الأحمد كلمة القوى الوطنية مهنئاً الناجحين ومطالباً بتعزيز الوحدة الوطنية، فيما أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية وعضو المجلس التشريعي قيس عبد الكريم على أهمية ترجمة شعار المهرجان الذي يحمل إسم "فرسان الوحدة الوطنية" على أرض الواقع, مؤكداً أن الوحدة الوطنية هي البوابة الرئيسية التي تمكنا من تحقيق أهدافنا وتوحيد شطري الوطن انطلاقاً من حوار وطني شامل بعيداً عن المخاصصة.

أما كلمة التربية والتعليم فألقاها الأستاذ زهير جاسر مهنئاً الطلاب الناجحين وذويهم، وأشاد سكرتير إتحاد الشباب الديمقراطي محمد سلامة بدور الهيئات التدريسية وذوي الطلبة في الوصول إلى نتائج إيجابية تؤهل الطلبة لدخول الجامعات متحدثاً عن المشاكل التي تواجه الطلبة في الجامعات, مطالباً بضرورة العمل الجاد على افتتاح جامعة حكومية تمكن ذوي الدخل المحدود والفئات الفقيرة من حقها في الدراسة الجامعية.

وتحدث أكرم دويكات بإسم الطلاب الناجحين شاكراً الجبهة الديمقراطية على مهرجان التكريم والهيئات التدريسية التي بذلت الجهد من اجل الوصول إلى هذه النتائج الإيجابية.

وفي نهاية الحفل، تم تكريم 130 طالب وطالبة وكذلك منح الدروع لبلدية بيتا ونادي بيتا ومدرستي بيتا الثانوية للبنين والبنات. تخلل الحفل فقرات فنية للدبكة الشعبية لفرقة الشهيد أحمد ياسر من عصيرة القبلية، وقامت مجموعة من الشباب بعرض عمل مسرحي يطالب بالوحدة الوطنية.