السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة رسم وأعمال يدوية في المخيم الصيفي لبنات ارتاح

نشر بتاريخ: 27/07/2008 ( آخر تحديث: 27/07/2008 الساعة: 12:24 )
طولكرم - معا - نظمت وزارة الثقافة، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، وضمن فعاليات المخيمات الصيفية، أنشطة فنية وترفيهية، وذلك في المخيم الصيفي لبنات ارتاح، بحضور عبد الفتاح الكم، مدير مكتب وزارة الثقافة بطولكرم، والمربية الفاضلة صبحية سعادة، مديرة المخيم، وميادة دعمة، مسؤولة الأنشطة في المخيم.

وتحدث عبد الفتاح الكم، عن الأهداف الرئيسية للمخيمات الصيفية التي تتمثل باستغلال أوقات الفراغ لدى النشء والشباب خلال الإجازة الصيفية، وتنمية روح الإخاء والتعاون بين المشاركين وتعميق الانتماء الوطني، من خلال حشد طاقات الشباب وتسخير جهودهم لخدمة المجتمع من خلال حثهم على الأعمال الاجتماعية والتطوعية ومسئوليتهم تجاه الآخرين.

من جانبها، أكدت مديرة المخيم، صبحية سعادة، أن العطلة الصيفية تعتبر ضرورة تربوية وتعليمية يأخذ فيها الطلاب قسطاً من الراحة الجسدية والذهنية تشحذهم وتهيئتهم لاستقبال مرحلة تعليمية جديدة.. ولكن هذا لا يعني بالضرورة أن تتحول هذه العطلة لموسم للخمول والكسل، وانطلاقاً من ذلك جاءت فكرة المخيمات الصيفية في تحويل العطلة الصيفية إلى مرحلة يجني فيها الطلاب والطالبات ثماراً أخرى إضافة إلى ما تلقوه خلال العام الدراسي، وفرص واسعة لرعاية مواهب الأطفال والشباب وتنميتها، وتمليكهم معارف ومهارات جديدة في مجالات الأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية والحرفية والترفيهية.

وقد قام عبد القتاح الكم وميادة دعمة، على تنفيذ العديد من الأنشطة كالأعمال اليدوية والرسم على الزجاج، والرسم على الكرتون، للبنات المشاركات في المخيم من الفئة العمرية من 7-14 سنة.