السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اهالي الاسرى في نابلس يناشدون الرئيس ابو مازن للمطالبة باطلاق سراح ابنائهم

نشر بتاريخ: 27/07/2008 ( آخر تحديث: 27/07/2008 الساعة: 15:37 )
نابلس - معا - شارك المئات من اهالي الاسرى والمعتقلين في نابلس بالاعتصام الاسبوعي الذي ينظمه نادي الاسير واللجنة الاعلامية، كما وشارك في الاعتصام عضو المجلس التشريعي السابق دلال سلامة رئيسة لجنة المرأة في نابلس بالاضافة الى مدير نادي الاسير في نابلس رائد عامر.

وقد تحدث خلال الاعتصام خالد الخندقجي ممثلا عن اللجنة الاعلامية والذي شكر بدوره مشاركة لجنة المرأة في دعمها لقضية الاسرى، وايضا تحدث رائد عامر مؤكدا على اهمية هذه الفعاليات التضامنية مع الاسرى والمعتقلين، ومطالبا الجميع بتحمل المسؤولية تجاه الحركة الاسيرة.

وناشد الرئيس ابو مازن بالعمل على الضغط على الحكومة الاسرائيلية وعدم السماح لها ترك قضية الاسرى لبوادر حسن النية التي تتحدث عنها، واعتبر عامر بان قضية الاسرى هي اساس الحرب والسلام ولن يتحقق السلام دون اطلاق سراحهم جميعا.

ومن جهتها تحدثت دلال سلامة عن ضرورة توجيه هذه الفعاليات والنشاطات لخدمة قضية الاسرى وخاصة في ظل هذه المرحلة الصعبة والحساسة التي يعيشها الشعب الفلسطيني، واكدت على ان الاتحاد العام للمرأة يقف الى جانب السيرات والاسرى في السجون الاسرائيلية.

كذلك تم خلال الاعتصام توقيع عريضة تطالب باطلاق سراح كافة الاسرى والاسيرات من السجون والمعتقلات الاسرائيلية وخاصة ذوي الاحكام العالية.

ويشار الى ان الاسيرات المحررات لينا جوابرة وعادلة جوابرة واللواتي امضين اكثر من اربع سنوات داخل السجون تحدثن خلال الاعتصام وشرحن معاناة الاسيرات الموجودات في السجون الاسرائيلية وطالبن باهتمام اكبر من كافة المؤسسات والوقوف الى جانبهن في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها الاسيرات بشكل خاص، كما وتطرقن الى وضع الاسيرة امل جمعة التي تصارع الموت نتيجة اصابتها بمرض السرطان، وناشدن المجتمع الدولي للضغط على اسرائيل لاطلاق سراح كافة الاسيرات والاسرى.