السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح إقليم جنين تكرم أوائل الطلبة في المحافظة

نشر بتاريخ: 27/07/2008 ( آخر تحديث: 27/07/2008 الساعة: 16:46 )
جنين- معا- كرمت حركة فتح إقليم جنين, أوائل طلبة التوجيهي في محافظة جنين, في احتفال أقيم في قصر عمرو في مدينة جنين, تحت رعاية البنك الإسلامي الفلسطيني بحضور قدوره فارس رئيس نادي الأسير الفلسطيني, ومحافظ جنين قدورة موسى, ومديريتا التربية التعليم في جنين وقباطية, سلام الطاهر وريما ضراغمه, وشامي الشامي عضو المجلس التشريعي, وجميل شحادة رئيس اتحاد المعلمين الفلسطينيين, وقائد منطقة جنين العقيد أبو حديد, وممثلين عن الأجهزة الأمنية, والمؤسسات المدنية, وعائلات الطلبة.

ورحب عريف الحفل منصور السعدي, الناطق الإعلامي باسم حركة فتح إقليم جنين بالحضور, مؤكدا أن حركة فتح دائما تأخذ على عاتقها, احتضان الطلبة وتكريمهم كل عام, وخاصة هذا العام, المميز, حيث حاز سبعة من طلبة جنين على المراكز الأولى على مستوى الوطن, الذي دائما وكل عام يخرج طلبة يحوزون على المراكز الأولى.

وبارك محافظ جنين قدوره موسى في كلمته, أبناء الشعب الفلسطيني على نجاح أبنائهم, وخاصة عائلات الطلبة الأوائل على مستوى الوطن.

وأشاد بدور أسرة التربية والتعليم في جنين وقباطية, كما أشاد بالمعلمين والمعلمات الجنود المجهولين, الذين أعطوا بدون كلل أو ملل رغم الحصار والجدار, والوضع السيء الذي عايشه أبناء الشعب الفلسطيني في شتى الظروف.

وأكد قدوره فارس أن النجاح الذي حاز عليه طلبة فلسطين عامة وطلبة جنين خاصة, إنما هو انتصار على الاحتلال وعدوانه, وانتصار لآبائهم ومعلميهم الذين جعلوا الصف الدراسي, ساحة للمقاومة ومواجهة الاحتلال, ومواجهة العدوان والحصار للطلبة.

وأشار إلى أن محافظة جنين دائما تتقدم في العلم والعمل الحر, من اجل الوطن وأبناء الشعب الفلسطيني, داعيا الطلبة إلى الجد والاجتهاد والعمل والعلم.

بينما أكدت سلام الطاهر, مديرة مديرية التربية والتعليم في جنين, أن أسرة التربية بأكملها عاقدة المضي قدما, من اجل محاربة الجهل والظلم, مشيرة, إلى أن سبعة من طلبتها حازت على المراكز الأولى, على مستوى الوطن.

وأشارت إلى أن مديرية التربية والتعليم في جنين, كان نسبة النجاح فيها يفوق على نسبة النجاح على مستوى الوطن, حيث أن نسبة النجاح في فرع العلوم الإنسانية في تربية جنين 62.4%, مقارنة بنسبة النجاح في ذات الفرع على مستوى الوطن, والذي حاز على نسبة 51%.

وأضافت, أن نسبة النجاح في الفرع العلمي في تربية جنين 85.6%, مقارنة بنسبة النجاح في ذات الفرع على مستوى الوطن, والذي حاز على نسبة 79.8%, كما أن نسبة النجاح في الفروع المهنية في تربية جنين 63.1%, مقارنة بنسبة النجاح في ذات الفروع على مستوى الوطن, والذي حاز على نسبة 56.9% .

وقالت الطاهر أن هذه النتائج لم تكن لولا جهود أسرة التربية والتعليم في جنين, موجهة التحية لهم, كما وجهت التحية لحركة فتح على لفتتها الطيبة, في تكريم أوائل الطلبة في المحافظة.

وقالت ريما ضراغمه, مديرة مديرية التربية والتعليم في قباطية في كلمة لها, يحلو الحديث اليوم عن الانجازات التي قامت بها تربية قباطية, واستطاعت بفضل كوادرها وجنودها المجهولين, وبفضل أولياء الأمور والمؤسسات, استطاعت أن تحقق أفضل النتائج, حيث حصلت تربية قباطية على خمسة مراكز في العشر الأوائل على مستوى الوطن, مشيرة, إلى أن محافظة جنين حازت على سبعة مراكز أولى على مستوى الوطن منهم خمسة في تربية قباطية .

وأضافت, أن هذه النتيجة تحقق نوعا من الرضا, لنفتخر ونباهي بهم على مستوى مديريات الوطن .

وأشارت ضراغمه, إلى أن تربية قباطية حازت على أعلى نسبة نجاح مقارنة بمستوى الوطن, حيث أن نسبة النجاح في الفرع الأدبي في تربية قباطية 56%, ونسبة النجاح في الفروع العلمية في تربية قباطية حازت على 88 %, مشيرة, إلى انه سيكون شعار تربية قباطية في العام الدراسي القادم, هو" نحو النوعية في مدارسنا".

بينما أهدت الطالبة أبو قلالوة, الحائزة على المركز الأول على مستوى الوطن في الفرع العلمي, نجاحها إلى روح الشهيد ياسر عرفات, والى رئيس الدولة أبو مازن, والى والديها, والأسرة التربوية .

وقالت قلالوة, أن أحلى الثمار التي نقطفها بعد تعب وسهر طوال عام دراسي كامل, مشيرة إلى أن النجاح لا يعتمد على الذكاء والفطنة فقط, بل إلى الدراسة والجد والمثابرة.

وقالت أن هذا الاحتفال بالنجاح, هو انتصار للحياة, تتحدث عن الحكاية الفلسطينية وفشل للاحتلال, الذي يحاول مرارا وتكرارا في إحباط أبناء الشعب الفلسطيني, ويضع العراقيل والمعيقات أمامه.

بينما أهدت الطالبة هلا سامر أبو بكر, الحائزة على المركز الأول على مستوى الوطن في الفرع الأدبي, نجاحها إلى روح الشهيد أبو عمار, والرئيس أبو مازن وكافة أبناء الشعب الفلسطيني, والأسرى والشهداء.

وقالت أبو بكر, أن مرحلة التوجيهي علمتني أمورا كثيرة في الحياة, أولها أن المجتمع الفلسطيني تواق إلى النجاح والتفوق, وهذا هو طريق الانتصار, كما أن التخطيط ومراعاة الوقت والزمن, أيضا من العوامل المهمة جدا, من اجل النجاح في كل خطوة يخطوها الإنسان في حياته.

ووجهت رسالة إلى زملائها الذين لم يحالفهم الحظ, قائلة لهم, أن الدنيا لم تقف هنا, بل بالإصرار وبالإرادة, تستطيعون أن تعوضوا ما فاتكم, وليكن شعاركم النجاح والتفوق .

وفي نهاية الاحتفال, وزعت الدروع وشهادات التقدير إلى أوائل طلبة التوجيهي في محافظة جنين.