السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقيب الصحفيين يدين التفجيرات في قطاع غزة واقتحام المؤسسات الصحفية واعتقال الصحفيين

نشر بتاريخ: 27/07/2008 ( آخر تحديث: 27/07/2008 الساعة: 18:41 )
رام الله-معا-اعلن "نعيم الطوباسي" نقيب الصحفيين عن ادانته للتفجيرات وما يجري بحق المواطنين في القطاع وخاصة ما يجري بحق الصحفيين والمكاتب الصحفية.

وأكد " الطوباسي" ، أن ممارسات حماس بقطاع غزة وتصعيدها بالقترة الأخيرة، تأتي كرد على مبادرة السيد الرئيس محمود عباس والتي دعها في للحوار الوطني وإعادة الوحدة الوطنية.

وأدان "الطوباسي" في مؤتمر صحفي عقده في رامتان في رام الله اليوم، اقتحام أجهزة حماس لمقر وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية"وفا" في مدنية غزة، واعتقال المصورين الصحفيين سواح أبو سيف وفؤاد أبو جرادة، وكذلك اقتحام مركز غزة للإعلام، الذي افتتحوه صباح اليوم بعد الضغوطات التي مورست عليهم من اجل ذلك.

وأضاف "الطوباسي"، إن وكالة وفا عملت منذ تشكيلها على رفع الصوت الشعب الفلسطيني، وترسيخ الوحدة الوطنية، ولا زالت تعمل على فضح الممارسات الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا.

واشار: ما تقوم به حماس من مواقف وأعمال مشينة لشيم الفلسطينيين، لا يمكن أن تخدم القضية الفلسطينية والوحدة الوطنية، وإنما تزيد من الانقسام الوطني والشعبي وتعيق المسيرة الفلسطينية بأكملها.

وأشاد بموقف القيادة الفلسطينية وعلى رأسها السيد الرئيس محمود عباس، والتي دعت لعدم الانجرار وراء الاستفزازات التي تقوم بها حركة حماس والقسام.

وناشد حركة حماس بالتوقف الفوري عن التعرض للصحفيين الفلسطينيين، وتسهيل مهمة عملهم والحفاظ على حياتهم وعلى مستقبل العمل الصحفي، وإطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في سجونها.

ودعا الطوباسي كافة الصحافيين والعاملين في المؤسسات الإعلامية لتسير مسيرات لشجب واستنكار ممارسات حماس في قطاع غزة، مطالبا اتحاد الصحفيين العرب والإتحاد الدولي للصحفيين والنقابات العربية والدولية للتحرك الفوري لوقف الخطر الداهم من قبل حركة حماس، والذي يهدد حرية الصحافة والصحفيين وحياتهم.