السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية طولكرم تنظم ورشة ثقافية حول كتابة القصة وتلخيصها في مكتبة ذكور سامي حجازي الثانوية

نشر بتاريخ: 27/07/2008 ( آخر تحديث: 27/07/2008 الساعة: 21:02 )
طولكرم - معا - نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم اليوم ورشة ثقافية حول كتابة القصة وتلخصيها لمجموعة من الطلبة الذكور والإناث، وذلك في مكتبة ذكور سامي حجازي الثانوية ببلدة كفر اللبد شرق المحافظة، ضمن نشاطات مشروع قراء صيف 2008، بحضور عدد من أولياء أمور الطلبة ومؤسسات المجتمع المحلي.

وقام مدير المدرسة الأستاذ منتصر رجب بالترحيب بالحضور، مثنياً على أولياء أمور الطلبة لالتزامهم الدائم بالنشاطات الثقافية التي تعقدها المدرسة بالتعاون مع مديرية التربية.

ونفذ الأستاذ نشأت محفوظ نشاطاً حول قصة البديل على مجموعات الطلبة التي قامت بتلخيص القصة واقتراح عناوين ونهاية للقصة ورسم غلاف من إبداع الطلبة، إضافة إلى تمثيل مواقف من القصة، حيث ابدى الحضور اعجابهم بنتاجات الطلبة التي زينت جدران المكتبة.

بدورها، أكدت منسقة مشروع قراء صيف 2008م بأن هذا المشروع لاقى نجاحاً كبيراً من خلال مشاركة الأهل وتعاون مؤسسات المجتمع المحلي ونتاجات الطلبة والأهالي التي تدل على توفر الإمكانات الهائلة لديهم، موضحة أن المشروع سيتم تعميمه على مدارس أخرى لما له من أهداف سامية وفوائد كبيرة تساعد على تفعيل المكتبات وتشجيع الطلاب على ارتيادها ومطالعة كتبها المتنوعة وقضاء أوقات الفراغ بما يحقق الفائدة.

وفي نهاية اللقاء، شكر الأستاذ أحمد عمار مشرف الاجتماعيات في مديرية التربية والتعليم الأهالي على حضورهم الرائع للورشة، ومتابعة أبنائهم في المكتبة وخارجها، ناقلاً تحيات مدير التربية والتعليم الأستاذ محمد القبج، مثنياً على إبداعات الطلبة المتميزة التي تم عرضها على جدران المكتبة ونالت إعجاب الجميع، إضافة الى وإعجابه بتفاعل الطلبة مع النشاط، مؤكداً على شراكة المجتمع المحلي ومؤسساته مع مديرية التربية والتعليم.

كما أن نشاطات المكتبة تضم زيارة للعديد من المؤسسات الثقافية والتربوية وعقد ورش عمل خلال الأسبوع القادم.