السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستوطنون اسرائيليون اطفال يعتدون على نشطاء سلام اميركيين بالقرب من الخليل

نشر بتاريخ: 27/07/2008 ( آخر تحديث: 27/07/2008 الساعة: 21:16 )
بيت لحم - معا - تعرض ناشط سلام امريكي من الفرق المسيحية لصنع السلام للاعتداء من قبل مستوطنين اسرائيليين بالقرب من الخليل.

وكان فريق من النشطاء الاجانب يرافقون مجموعة من الاطفال الفلسطينيين من قرية طوبا ومغاير العبيد قضاء الخليل، الى منازلهم من مخيمهم الصيفي في بلدة التواني جنوب مدينة الخليل.

ومن الجدير ذكره ان اكثر طريق مباشر لهذه البلدة هو من خلال المستوطنة غير القانونية ماعون جنوب المدينة، وبينما كانت الفرق تمر من المستوطنة قام مستوطنون هناك بالاعتداء على الاطفال الفلسطينيين بالحجارة، وقام ناشط بمحاولة حماية الاطفال وقام آخر بتصوير الاعتداء وهو جويل غوليدج.

وذكرت مصادر صحفية ان غوليدج كان محاطا بالاطفال الاسرائيليين الذين ضربوه بالحجارة ومن ثم اخذوا الكاميرا التي بحوزته وضربوه بها فاصيب بجروح متوسطة بالرأس وتم نقله الى المشفى لتلقي العلاج.

وكان هؤلاء الاجانب يوصلون الاطفال الى منازلهم بعد ان امتنع الجنود الاسرائيليون اللذين كانوا قد تلقوا اوامرا من الكنيست سابقا بأن يرافقوا هؤلاء الاطفال الفلسطينيين حتى يصلوا الى مخيماتهم الصيفية، عن الحضور صباحا لاصطحابهم.

وكان هذا القرار قد صدر لحماية الاطفال من اعتداءات المستوطنين.

وقال رئيس بلدية التواني لمعا انه قد تحدث مع مسؤولين عسكريين اسرائيليين لتنسيق عملية ايصال الاطفال، بينما نفى متحدثون عسكريون وجنود انه طلب منهم ان يرافقوا الاطفال، حيث استمروا بايصالهم حتى 22 تموز ومن ثم لم يأتوا مرّة اخرى.