السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فدا: سعيد العتبة يبدأ أول أيام عامه الـ 32 خلف القضبان

نشر بتاريخ: 28/07/2008 ( آخر تحديث: 28/07/2008 الساعة: 12:57 )
غزة- معا- أعلن يسري درويش عضو المكتب السياسي للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني"فدا" أن اليوم هو أول أيام العام الثاني والثلاثين لدخول سعيد العتبة عميد الأسرى الفلسطينيين ليدخل بذلك موسوعة جينس العالمية للأرقام القياسية لأطول مدة سجن في العالم .

جاء هذا الإعلان خلال اعتصام نظمه أهالي الأسرى والاتحاد الفلسطيني "فدا" أمام مقر الصليب الأحمر في مدينة غزة بمناسبة دخول العتبة للعام الثاني والثلاثين خلف القضبان الإسرائيلية.

وقال درويش:" نحيي اليوم الذكرى 32 لاعتقال عضو اللجنة المركزية لـ"فدا" حيث دخل اليوم موسوعة جينس للأرقام القياسية", مؤكدا على وحدة الدم ووحدة القضية.

ونقلت "فدا" رسالة من عميد الأسرى الفلسطينيين قال فيها :" لم تتعبني هذه الرحلة الطويلة مع أن التعب صفة إنسانية وقد أكون مكابراً لو أنكرت ذلك لكن التعب مسألة نسبية فإذا كنت تعبت من السجن فهذا لا يعني أني تعبت من حمل قضيتي وقناعاتي التي قادتني الى السجن, ما زلت أملك الطاقة لأكمل, ونحن كشعب لا نملك الكثير من الخيارات, والمسألة هي أن نكون أو لا نكون, فإما أن تكمل بنفس الروح وإما أن تسقط وتنتهي كانسان وكقضية".

وهنأ أهالي الأسرى عميد الأسرى اللبنانيين عميد القنطار متمنين الفرج القريب للعتبة وباقي الأسرى الفلسطينيين, مطالبين جميع الفصائل الفلسطينية بالعمل على إطلاق الأسرى, داعين خلال الاعتصام الفصائل الآسرة للجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط برفع سقف مطالبها والمطالبة بالإفراج عن اعدد اكبر من الأسرى.