السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية البيرة تنظم ورشة عمل حول مزروعات الأرصفة والشوارع

نشر بتاريخ: 28/07/2008 ( آخر تحديث: 28/07/2008 الساعة: 13:21 )
رام الله- معا- نظم قسم التخطيط بالتعاون مع شعبة الزراعة والبستنة في بلدية البيرة أمس ورشة عمل حول زراعة النباتات والأشجار في الأرصفة والشوارع.

وأشار المهندس إبراهيم عبد الرحيم إلى الضوابط والمعايير والمقاييس الهندسية للأرصفة التي تصلح لزراعة النباتات والأشجار، متناولا المشاكل الهندسية للمزروعات على الأرصفة، كعرض الرصيف والجزر وموقع النباتات، مشيرا أيضا إلى الارتفاعات وأنواع الأشجار التي يجب زراعتها واعتمادها.

وتطرق عبد الرحيم إلى دور البلديات ووضع سياسة خاصة لزراعة الأرصفة، بحيث تضمن المظهر الجمالي للمدينة وسلامة المواطنين، كما ألا تتعارض مع الاستخدام للشارع والرصيف.

من ناحيته أشار عامر خليل مهندس الزراعة في البلدية إلى أصناف الأشجار المناسبة للزراعة في هذه الأماكن الحساسة، كالفيكس والجاكرندا والصفصاف وغيرها.

وتناول خليل طرق الحماية والحفاظ على هذه الأشجار في مثل هذه الأماكن، داعيا إلى وجود خطة مستقبلية يشترك بها أقسام التخطيط والزراعة في البلديات ووزارة الزراعة، تضمن زراعة اشتال للنباتات يتم توزيعها على البلديات للتتلائم مع عرض الأرصفة.

هذا وشارك في الورشة ممثلين من وزارة ومديرية الزراعة، ومهندسي تخطيط ومهتمين في هذا الشأن، ثمنوا جهود القائمين على هذه الورشة لأهميتها.