السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الصليب الاحمر يزور وزارة الشؤون الاجتماعية في غزة لتقديم المساعدات

نشر بتاريخ: 28/07/2008 ( آخر تحديث: 28/07/2008 الساعة: 14:22 )
غزة- معا- زار وفد من لجنة الصليب الأحمر بغزة وزارة الشؤون الاجتماعية والتقى الوفد برئاسة انطوان جراند مدير البعثة بوزير الشؤون الاجتماعية في الحكومة المقالة أحمد الكرد.

وأثنى الكرد على الجهود التي بذلها الصليب الأحمر في وقت الأزمات " السلم والحرب " من مجهودات في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني, وعلى البرامج المتعددة التي تقدمها اللجنة للشعب الفلسطيني.

وشدد الكرد في بيان وصل "معا "نسخة منه على ضرورة التنسيق بين وزارة الشؤون الاجتماعية و المؤسسات الدولية باعتبارها الجهة المسؤولة أمام المواطن عن كافة المساعدات التي تصل للتخفيف من معاناه الشعب، مرحبا بوجود لجنة لاستقبال المساعدات القادمة من الصليب الأحمر وإيصالها لمستحقيها.

من جانبه أبدى مدير بعثة غزة للجنة الدولية للصليب الأحمر أنطوان جراند استعداده للتعاون مع الوزارة لخدمة الشعب الفلسطيني, مؤكدا على أن اللجنة ستتعاون لإدخال المساعدات الخارجية بالتنسيق ما بين الصليب الأحمر والهلال الأحمر الفلسطيني ووزارة الشئون الاجتماعية عبر لجان مشكلة يتم التوافق عليها مع وزارة الشؤون الاجتماعية المسؤولة عن الشعب الفلسطيني وخدمة مواطنيه بقطاع غزة.

من جانب آخر أكد جراند على حرص البعثة في غزة بتوفير فرص العمل للعمال من خلال مشاريع توفر فرص عمل وذلك لمساعدتهم في ظل الظروف التي يعيشها قطاع غزة بسبب الحصار المفروض عليه.