السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس اتحاد الغرف الفلسطينية يعقد جلسة تضامنية في غرفة تجارة وصناعة نابلس

نشر بتاريخ: 28/07/2008 ( آخر تحديث: 28/07/2008 الساعة: 15:37 )
نابلس- معا- عقد مجلس اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية اجتماعا له في غرفة تجارة وصناعة نابلس.

وكان في استقبالهم أعضاء مجلس إدارة الغرفة وعلى رأسهم عمر هاشم نائب رئيس الغرفة الذي افتتح الجلسة, معربا عن ترحيبه وتقديره لاعضاء المجلس الذين تحملوا عناء السفر لحضور هذا الاجتماع.

وفي كلمته الافتتاحية أشاد أحمد هاشم الزغير بمدينة نابلس والعاصمة الاقتصادية لفلسطين على مدار عقود طويلة وسطور النضال والكفاح التي خطها أهالي جبل النار عبر عشرات السنين في الصمود ومواجهة آلة البطش الإسرائيلية والتشبت بأرضهم والالتفاف حول قيادتهم وبناء مؤسسات المحافظة الوطنية والاقتصادية والتعليمية والاجتماعية والسياسية.

كما أشاد الزغير بغرفة تجارة وصناعة نابلس التي كانت ولا زالت تحمل راية ومشعل الريادة والتمثيل للقطاع الخاص في المحافظة وما أنجبته المحافظة من رموز الاقتصاد الفلسطيني ورجال الأعمال الذين أخذوا على عاتقهم النهوض بالقطاع الخاص الفلسطيني والاستثمار في وطنهم رغم الظروف والمصاعب التي يواجهها القطاع الخاص والمواطن الفلسطيني على حد سواء من إجراءات الاحتلال التي تنافي وتضرب بعرض الحائط أبسط المعايير والحقوق والشرائع الإنسانية والقوانين الدولية.

وأضاف الزغير إن ما تعانيه مدينة نابلس من الحصار الإسرائيلي والحواجز المقامة على مداخلها وتشديد الخناق على أهل المدينة وأبناء المحافظة والقيود المفروضة على الدخول والخروج من المدينة والاجتياحات المتكررة وتدمير البنى التحتية والتاريخية للمدينة جعل منها مدينة منكوبة شهدت قطاعاتها الاقتصادية تراجعاً كبيراً من ناحية وارتفاع معدلات البطالة الفقر من ناحية أخرى.

وقد أعرب المجتمعون عن شجبهم واستنكارهم الشديد للإجراءات التي يمارسها الاحتلال بحق المواطن الفلسطيني والأرض والمؤسسات الوطنية والاقتصادية الفلسطينية مناشدين مؤسسات المجتمع الدولي وعلى رأسها "الرباعية الدولية بالعمل والتدخل من أجل وقف تلك الممارسات الهمجية ولا سيما تلك المتمثلة في ضرب الاقتصاد الفلسطيني.

وأشاد رئيس الاتحاد بالدور الذي تلعبه الغرفة ومجلس إدارتها وطاقمها التنفيذي في مختلف الفعاليات والهيئات والأنشطة على المستوى الوطني والإقليمي والدولي, مبينا أن هذا الاجتماع يأتي لمساندة ومؤازرة غرفة نابلس والإعراب عن التضامن مع أعضائنا من القطاع الخاص في المحافظة.

وحول آخر التطورات في قطاع غزة ناشد المجتمعون حركتي حماس وفتح إلى تجاوز الخلافات ووضع المصالح الوطنية العليا نصب أعينهم والاحتكام إلى منطق الحوار من أجل المصلحة الوطنية العليا وحقنا للدماء وتفويت الفرصة على الاحتلال الذي يراهن على الفرقة والاقتتال الداخلي.

كما دعا المجتمعون الفرقاء إلى الالتفات إلى الهم الوطني المتمثل في الوحدة الوطنية وتحرير الاراضي الفلسطينية المحتلة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وقد قام أعضاء مجلس الاتحاد يرافقهم أعضاء مجلس إدارة غرفة نابلس بزيارة محافظة نابلس وبزيارة تضامنية إلى مول نابلس التجاري، كما قاموا بزيارة موقع معرض الصناعات الفلسطينية في مركز بلدية نابلس التجاري والتي تنظمه الغرف الفلسطينية, مثمنين الجهود التي تبذلها غرفة نابلس باستضافتها لمعرض الصناعات الفلسطينية للعام 2008 الذي يدل على إصرار القطاع الخاص الفلسطيني ومؤسساته على الصمود والنهوض بالمنتجات الوطنية بالرغم من العراقيل والمصاعب المتمثلة في ضرب الاقتصاد الفلسطيني.

والجدير بالذكر أن المعرض سيقام في الفترة من 9-11/8/2008.