السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الدولي للصحفيين يدين اعتقال الصحفيين الفلسطينيين والاعتداء عليهم في غزة

نشر بتاريخ: 28/07/2008 ( آخر تحديث: 29/07/2008 الساعة: 00:02 )
نابلس-سلفيت-معا- دان الاتحاد الدولي للصحفيين اليوم، قيام الاجهزة الامنية التابعة للحكومة المقالة باعتقال صحفيين فلسطينيين يعملون لمؤسسات إعلامية محلية وأجنبية ومصادرة معدات إعلامية.

وقال الاتحاد في بيان وصل معا نسخة منه :" ان مجموعة من المسلحين المقنعين قاموا امس، والذين عرفوا انفسهم باعتبارهم "قوة أمن داخلي" تابعة لحكومة حماس في غزة باعتقال سواح ابو سيف، مصور فلسطيني يعمل لمحطة الإرسال العامة الألمانية (أي آر دي) واعتقال الصحفي فؤاد ابو جراد في ذات الليلة. بالإضافة إلى اقتحام وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" ومصادرة معدات وتجهيزات منها ثم قامت بإغلاقها، وتعرض مركز غزة الإعلامي لاقتحام مماثل، وهو المركز الذي يضم مكاتب عدد من المؤسسات الإعلامية منها تلفزيون ابو ظبي، وفوكس نيوز، وسكاي نيوز".

وطالب ايدين وايت، امين عام الاتحاد الدولي للصحفيين المسئولين في الحكومة المقالة بالافراج عن الصحفيين المعتقلين فورا. مطالبا بالاعتذار لجميع المؤسسات الإعلامية التي تضررت من هذه الأفعال .

كما ادانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، عضو الاتحاد الدولي للصحفيين، الهجمات الأخيرة على الصحفيين والمؤسسات الإعلامية. وطالبت في بيان اصدرته خلال نهاية الأسبوع "بالإفراج الفوري عن الصحفيين المعتقلين في قطاع غزة وفي الضفة الغربية."


وكان الإتحاد الدولي للصحفيين قد طالب الأسبوع الماضي بالإفراج عن وضاح عيد، مراسل قناة الجزيرة في نابلس، الذي اعتقل في قلقيلية بالضفة الغربية.