السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي يخرج دورات بالحاسوب واللغة العبرية لضباط الاجهزة الامنية

نشر بتاريخ: 29/07/2008 ( آخر تحديث: 29/07/2008 الساعة: 01:28 )
بيت لحم -معا- قامت هيئة التوجيه السياسي والوطني صباح امس، باختتام دورات في الحاسوب والعبرية شارك بها ضباط من الاجهزة الامنية.

وثمن اللواء مازن عز الدين، المفوض السياسي العام الجهود التي بذلت من اجل انجاح هذه الدورات التي تعمل على تطوير القدرات الامنية الفسطينية وتعزز مكانة قوى الامن وسط المجتمع.

وقال في كلمته ان تخريج هذه الدورات ياتي وسط ظروف صعبة للغاية يعيشها الشعب الفلسطيني، معتبرا ان الحل الامثل للخروج من المأزق هو الشروع بالحوار الوطني الشامل، وتفويت الفرصة على المتربصين بوحدتنا الوطنية وحلمنا الفلسطيني، موضحا ان ما يجري على الساحة الفلسطينية حاليا يؤدي الى تمزيق الوطن وهو ما ترغب به اسرائيل لتتنصل من استحقاقاتها تجاه العملية السلمية واعفاء للادارة الامريكية من التزاماتها حيال مفاوضات السلام.

ودعا اللواء عز الدين، حركتي فتح وحماس وكافة القوى الفلسطينية الى الشروع بوضع اللاليات التي ستؤدي الى تنفيذ مبادرة الرئيس ابو مازن للحوار الوطني وتعزيز الاليات لتنفيذها، مؤكداً ان ما يجري في قطاع غزة لا يخدم سوى الاحتلال والمصلحة الاسرائيلية.

من ناحيته شكر الرائد في الشرطة نبيل العسرواي، هيئة التوجيه السياس والوطني على الدور الذي تقوم به من اجل تعزيز وتنمية القدرات لرجل الامن الفلسطيني، داعياً الى مزيداً من الاهتمام بقوى الامن التي تعمل ليل نهار من اجل المواطن الفلسطيني.

وقال في نهاية الحفل اللواء مازن عز الدين المفوض السياسي العام واللواء بلال النتشة نائب المفوض السياسي العام والعميد انور خلف مفوض الامن الوطني والمفوض رشاد طعمة مدير عام الادارة العامة للتدريب وتأهيل الكادر ويونس عرار مدير عام المؤسسة الاكاديمية العالمية التي احتضنت دورتي الحاسوب في محافظتي بيت لحم ونابلس بتوزيع الشهادات على الخريجين.

كما وقامت هيئة التوجيه السياسي والوطني بتكريم مدراء العلاقات العامة في كافة الاجهزة الامنية في محافظتي نابلس وبيت لحم وكذلك بتكربم المؤسسة الاكاديمية العالمية.