السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الطلبة العالقين تتلقى وعوداً من مكتب الأمين العام للأمم المتحدة بالمساعدة

نشر بتاريخ: 29/07/2008 ( آخر تحديث: 29/07/2008 الساعة: 09:29 )
غزة- معا- دعت لجنة الطلبة العالقين وحملة دعوا الفلسطينيين يدرسون البريطانية، الطلبة العالقين والمسجلين لدى موقع اللجنة الى الإسراع بتسليم مستنداتهم التي تشمل صورة عن القبول الجامعي او شهادة القيد الجامعية وصورة جواز السفر بجانب الفيزا او التأشيرة إلى مقر وزارة التربية والتعليم العالي في مدينة غزة.

وأكد وائل الداية منسق اللجنة ان وزارة التعليم العالي ستبذل جهودا كبيرة خلال الأيام القادمة من اجل التنسيق لخروج الطلبة ومعاملتهم كحالات إنسانية، مشيرا الى تواصل الوزارة الدائم مع اللجنة واتصالات عالية المستوى تجرى من قبل الوزارة.

من ناحية أخرى أعلن رامي عبده ان اللجنة تلقت اتصالا هاتفيا من مكتب الأمين العام للأمم المتحدة اثر الرسالة التي بعثتها إليه الأسبوع الماضي، وأضاف ان اللجنة وضعت مكتب الأمين العام في صورة الوضع المأساوي الذي يحياه الطلبة إضافة الى تزويدهم ببيانات أولية حول اعداد وفئات الطلبة.

وأضاف ان مكتب الأمين العام وعد بتفعيل قضيتهم ومساعدتهم وتسهيل خروجهم في أسرع وقت ممكن لافتا الى ان اللجنة ستزود الأمم المتحدة ببيانات تفصيلية حول الطلبة وأماكن دراستهم والسنوات المتبقية لإكمال الدراسة.