الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يترأس اجتماع اللجنة الاهلية لدعم التعليم العالي

نشر بتاريخ: 29/07/2008 ( آخر تحديث: 29/07/2008 الساعة: 12:29 )
نابلس-سلفيت-معا- ترأس محافظ نابلس الدكتور جمال المحيسن مساء امس الاجتماع الأول للجنة الأهلية لدعم التعليم العالي بمحافظة نابلس، بحضور ممثلي الفعاليات الاجتماعية والاقتصادية والمؤسسات الخيرية وشخصيات اعتبارية بالمحافظة، بهدف جمع التبرعات لصندوق الطالب الذي ترعاه اللجنة المذكورة لدعم التعليم العالي.

وقد أكد المحافظ في بداية الاجتماع أن النهوض بالتعليم العالي وفسح المجال أمام جميع الطلبة للالتحاق بالجامعات لاستكمال تحصيلهم العلمي، هي مسؤولية أخلاقية ووطنية وهي مسؤولية ليست بسيطه، الأمر الذي يتطلب تكاتف مختلف فعاليات ومؤسسات المجتمع الرسمية والأهلية من أجل القيام بهذه المسؤولية على الوجه الأكمل .

بعد ذلك فتح المجال أمام المشركين لإبداء الرأي وتقديم الاقتراحات التي من شأنها ضخ المزيد من التبرعات لصالح صندوق اللجنة الأهلية للتعليم خصوصاً وأن محافظة نابلس تميزت هذا العام بإعداد الطلبة المتفوقين والحاصلين على معدلات 90 بالمئة فأعلى والذين تجاوزوا الـ 600 طالب وطالبة في عموم المحافظة .

هذا وبعد جولة التبرعات الأولى والتي جمع فيها مبلغ مناسب، تم الاتفاق على تشكيل لجنة متابعة مصغره من المشاركين في الاجتماع هدفها استكمال جمع التبرعات والاتصال بالمؤسسات والمواطنين الذين لديهم القدرة والاستعداد للتبرع للصندوق أو تبني طلبة على نفقتهم الخاصة من اجل استكمال دراستهم الجامعية .

واليوم مساء سيتم استكمال اللقاءات التي تهدف لجمع التبرعات للطلبة من خلال لقاء المحافظ مع اعضاء المجالس المشتركة في قرى المحافظة لحثهم على الانخراط في الحملة الاهلية التي تدار من اجل طلبة التعليم العالي الناجحين والمتفوقين هذا العام.