الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المنتدى الثقافي للشباب تعقد اجتماعاًً للجمعية العمومية في غزة

نشر بتاريخ: 29/07/2008 ( آخر تحديث: 29/07/2008 الساعة: 12:43 )
غزة-معا- عقدت جمعية المنتدى الثقافي للشباب اجتماعاً للجمعية العمومية في مقرها في مدينة غزة حضره أعضاء الجمعية العمومية بنسبة 90 % من نصاب الجمعية العمومية وذلك بمشاركة مراقبين من وزارة الداخلية للإشراف على سير أعمال الدورة الانتخابية لمجلس إدارة الجمعية ومناقشة التقارير المالية والإدارية لعام 2007م.

وثمن عبد الحميد حمد نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية بالحضور دور الجمعية في خدمة تطلعات الشباب في ظل الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية الصعبة التي يمر بها قطاع غزة في ظل حالة الحصار والإغلاق وتراجع مصادر التمويل لعديد من المشاريع التي تخدم آلاف من الطلبة الجامعيين والخريجين.

وأوضحت الجمعية العمومية أنها بدأت أعمالها بمناقشة التقارير المالية والإدارية عن سير أعمال وأنشطة الجمعية خلال الخطة مبرزاً دور الجمعية وأعضائها في تفعيل دور الشباب بالمجتمع الفلسطيني.

وبينت الجمعية قضايا وهموم الخريجين العاطلين عن العمل من خلال إقامة دورات تأهيلية وإرشادية تفيدهم في مجال الانخراط في المجتمع المحلي وتعزز ثقافة الوعي لدى جمهور الشباب والتخفيف من المعاناة اليومية التي يعاني منها قطاع الشباب بظل التدهور المستمر في الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية الناتج عن الحصار والإغلاق وارتفاع معدلات الفقر والبطالة وزيادة أعداد الخريجين العاطلين عن العمل نتيجة عدم توفر فرص عمل مشيرة أنه يرجع 31% من الشباب مشكلة البطالة إلى غياب سياسة وطنية لمعالجة هذه المشكلة المتفاقمة.

وأشار إحسان أبو شرخ إلى المشاريع المقدمة من الجمعية لخدمة الشباب والخريجين حيث قدمت الجمعية على مدار العام الماضي العديد من المشاريع التي استفاد منها المئات من الشباب والخريجين وخصوصاً الطلبة الجامعيين في إطار تقديم جزء من الرسوم الجامعية لهم لاستكمال مسيرتهم الأكاديمية وبرامج التشغيل للخريجين وبرنامج دروس التقوية للمرحلة الثانوية بكافة المحافظات .

وشدد أبو شرخ على أهمية مثل هذه المشاريع التي تعمل بها الجمعية, مؤكداً على تواصل جهود الجمعية لجهة تنفيذ العديد من المشاريع التي تهدف إلى خدمة الشباب والخريجين.

وفي نهاية الاجتماع جرى المصادقة بالأغلبية على كافة التقارير المالية والإدارية وخطة العمل القادمة للجمعية.