السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية يطالب باطلاق سراح كافة الصحفيين في الضفة والقطاع

نشر بتاريخ: 29/07/2008 ( آخر تحديث: 29/07/2008 الساعة: 14:53 )
غزة- معا- اعرب المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية عن اسفه الشديد من حالة انتهاك حقوق الصحفيين وحرية العمل الإعلامي في الاراضي الفلسطينية سواء بالضفة الغربية أو قطاع غزة، وتزايد الانتهاكات المتكررة ضد الصحفيين والاعلاميين الفلسطينيين والمؤسسات الإعلامية.

واعتبر المعهد الفلسطيني في بيان وصل" معا" الاجراءات الاخيرة انتهاكاً صارخاً لكل المواثيق والاعراف والقوانين الإعلامية والدولية الخاصة بحرية الرأي والتعبير وحرية العمل الصحفي.

وطالب المعهد باطلاق سراح كافة الصحفيين المعتقلين لدى اجهزة الأمن في الضفة والقطاع، وإعادة كل ما تم مصادرته من المؤسسات الإعلامية, مستنكرا تفجير عبوة على شاطئ بحر غزة، مؤكدا على ضرورة احترام الدستور والقانون والحريات العامة وحرية العمل الصحافي عند معالجة تداعيات هذه الجريمة المروعة واثارها.

ودعا المعهد الفلسطيني كافة الاطراف الفلسطينية الرسمية منها والأهلية بالعمل الجاد من اجل حماية الحريات العامة، وفي مقدمها حرية الرأي والتعبير، وجوهرها حرية الصحافة، وتحييد الصحافيين والإعلاميين وإبعادهم عن دائرة أي صراع.

واعرب المعهد عن امله بان يحافظ الصحفيون الموقعون على العريضة الإعلامية التي أعدت مؤخراً، على ما وقعوا عليه، من ضرورة تجنب التحريض الاعلامي، والنأي بأنفسهم عن أي صراعات سياسية، والتعامل مع الاحداث بمهنية وموضوعية.