السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة السياحة و بلدية سبسطية و 3rd Vision يوقعون اتفاقية لتنفيذ مشروع مهرجان سبسطية

نشر بتاريخ: 29/07/2008 ( آخر تحديث: 29/07/2008 الساعة: 18:12 )
رام الله-معا-من عماد فريج: وقعت وزارة السياحة و الآثار الفلسطينية و بلدية سبسطية و شركة 3rd vision، اتفاقية تعاون لتنفيذ مشروع مهرجان سبسطية للسياحة و التراث الثقافي لعام 2008، في مقر وزارة السياحة و الآثار في رام الله.
و جاء توقيع الاتفاقية بعد توجيهات من مدير عام الخدمات السياحية السيد إبراهيم الحافي، و بحضور مدير دائرة الفعاليات في الوزارة أحمد نعيرات، والمدير التنفيذي لشركة""3rd vision مجد المدني ونائب رئيس بلدية سبسطية محمد غزال، وعدد من موظفين وزارة السياحة في رام الله.

و أكدت مدير دائرة الحرف التقليدية نداء العيسة على أهمية التعاون مع بلدية سبسطية وشركة 3rd vision وكافة المؤسسات الفلسطينية، خاصة أن مجمل المشاريع التي تنفذها الوزارة تهدف لخدمة المجتمع المحلي، موضحة أن مشروع مهرجان سبسطية يأتي ضمن عدة مهرجانات ستنظمها الوزارة خلال الفترة القادمة.

بدوره أوضح المدير التنفيذي لشركة 3rd vision مجد المدني أن توقيع الاتفاقية جاء ضمن واحد من عدة مهرجانات تنوي الشركة القيام بها وتحت رعاية وزارة السياحة، مشيراً إلى أن المهرجان يأتي ضمن رؤية الشركة لتنشيط حركة السياحة في المنطقة وإنعاش المناطق النائية واستغلال الآثار السياحية الموجودة في فلسطين والاستفادة منها، من خلال المهرجانات و الفعاليات و النشاطات.

وأكد المدني أن ما يميز المهرجان أنه مختلف تماماً من خلال النشاطات المقرر تنفيذها و أبرزهاالعرس الجماعي الذي سيتحمل المهرجان كافة مصاريفه، بالإضافة إلى وجود ملاعب مخصصة لألعاب الأطفال، واستضافة فرق فنية من داخل الخط الأخضر.

وأشاد بالتعاون بين الشركة ووزارة السياحة للعمل جنباً إلى جنب مع بلدية سبسطية، شاكراً البلدية على موافقتها على استضافتها للمهرجان على أرضها.
ورحب نائب رئيس بلدية سبسطية محمد غزال بهذه المبادرة التي ستسهم في إنعاش المنطقة بعد الاغلاقات التي تواجهها منذ عدة سنوات، مؤكداً على وجود مئات من المتطوعين الذين سيساهمون بشكل مباشر لإنجاح هذا المهرجان.
وفي إطار التنسيق العام للمهرجان قرر مجلس الوزراء تقديم مبلغ30 ألف دولار للمساهمة في إقامة مهرجان سبسطية للسياحة والتراث الثقافي المقرر عقده خلال الفترة 20_22/8/2008، لتسليط الضوء على مدينة سبسطية الأثرية وتسويقها كوجهة سياحية جذابة وتشجيع السياحة الداخلية وتنمية السوق المحلي ونشر الوعي بأهمية الحفاظ على الإرث الثقافي المميز لمحافظات الشمال. بالإضافة إلى الحفاظ على الهوية الفلسطينية من خلال تسليط الضوء على الحرف والصناعات التقليدية لتشجيعها والحفاظ عليها.