الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزيرة ابو دقة استقبلت الأمين العام للاتحاد العربي للرياضة العسكرية د. كاشوروسنبذل جهدنا لتدشين صالة رياضية بالعسكريين

نشر بتاريخ: 29/07/2008 ( آخر تحديث: 29/07/2008 الساعة: 20:25 )
بيت لحم - معا ـ من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة - محمود السقا: ناقشت وزيرة الشباب والرياضة، السيدة تهاني ابو دقة، مع الدكتور سامي كاشور، مسؤول الرياضة العسكرية في الجامعة العربية والامين العام للاتحاد العربي للرياضة العسكرية، سبل النهوض بالرياضة العسكرية في فلسطين، سواء على صعيد البنية التحتية او المشاركات الخارجية او تطوير الكوادر الادارية والتدريبية.
وحضر اللقاء السيد ابراهيم الصباح مدير عام الشؤون الرياضية في الوزارة.
وشكر د. كاشور الوزيرة على الدعوة وثمن الدور الذي تقوم به الوزارة وابدى استعداده الكامل لدعم الرياضة العسكرية الفلسطينية على جميع الاصعدة، مشيرا الى ان رئيس الاتحاد العسكري في فلسطين، السيد نضال علي دخان، يعمل بدأب ونشاط، مستندا الى منهجية علمية، وهذا ما لمسته عن كثب اثناء الزيارة لفلسطين.
واطلع الوزيرة على اجندة الاتحاد العربي للرياضة العسكرية وقال: لقد وضعنا على سلم اولوياتنا مراعاة الخصوصية الفلسطينة في هذا الجانب، موضحا ان فلسطين مدعوة وفي كافة الانشطة والمحافل، التي يشرف عليها الاتحاد العربي للرياضة العسكرية.
واوضح للوزيرة ان اول دورة للرياضة العسكرية ستقام في سورية العام 2010 وستكون فلسطين حاضرة في الدورة وسيكون لها وضع خاص لافتا الانتباه الى ان بالامكان مشاركة رياضيين مدنيين في الدورة، لان الشعب الفلسطيني، برمته، يخوض نضالا متواصلا من اجل الحرية والاستقلال.
واكد للوزيرة ان هناك العشرات من المواهب الفلسطينية تنتشر، وبكثرة، في الدول العربية والشتات وبالامكان الاستفادة منها عن طريق متابعتها ورصدها.
وحيّت الوزيرة الضيف على حماسه من اجل تطوير الرياضة العسكرية في فلسطين وقالت: ان الوزارة معنية بتطوير وانهاض الرياضة العسكرية، مؤكدة ان القيادة السياسية، ممثلة بالسيد الرئيس، ورئيس الحكومة يوليان الشباب جل عنايتهما ورعايتهما، وطالبت د. كاشور بأن يساهم الاتحاد العسكري العربي بانجاح انشطة رياضية في فلسطين، لا سيما على هامش الاحتفالات بالقدس عاصمة للثقافة العربية العام المقبل، واضافت: انها ستلتقي الامين العام للجامعة العربية السيد عمرو موسى في المستقبل المنظور.
وطالبت د. كاشور بالمساعدة في تشييد صالة رياضية للعسكريين، إما في محافظة رام الله والبيرة او في محافظة اريحا، ولفتت الى وجود كلية عسكرية في المحافظة، فضلا عن توفر مساحات شاسعة من الاراضي.
وقدم د. كاشور درعا تذكاريا للوزيرة وبدورها قدمت درعا يتضمن خارطة فلسطين.