الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب يلتقي بقادة العمل الرياضي الاردني ويعلن عن رزمة من المشاريع الخاصة بالكرة النسوية

نشر بتاريخ: 30/07/2008 ( آخر تحديث: 30/07/2008 الساعة: 11:50 )
عمان - معا - موفد رابطة الصحفيين الرياضيين - خالد القواسمي - التقى اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بمجموعة من قادة العمل الرياضي الاردنيين وفي طليعتهم الرياضي المخضرم نضال الحديد نائب سمو الامير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم وسليم خير رئيس نادي شباب الاردن وجورج قعوار أمين السر واعضاء مجلس الادارة عامر القماز ومازن النبر وعددا من اعضاء اللجان العاملة في نادي شباب الاردن .

وجرى حديث مطول بين الاشقاء لتحقيق أنجع وافضل السبل الكفيلة بتطور الكرة الفلسطينية وتنمية قدرات العاملين في الحقل الرياضي وآفاق التعاون بين الرياضيين الفلسطينيين والاردنيين .
وعبر الرجوب عن آمله في احداث نهضة كروية فلسطينية في المنظور القريب لا سيما وأن العمل جار لتجهيز البنى التحتية من ملاعب ومنشآت .

وأكد على اعادة صياغة الوضع الرياضي بعد أن اصابه الاعياء والترهل والعمل العشوائي غير المنظم في فترات وسنوات سابقة داعيا الى الاستفادة من التجربة الاردنية وبان علاقته المتميزه مع سمو الامير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم تشكل اساسا لبناء ثقة وبناء مشروع نموذجي مشترك قائم على التعاون الوثيق بين الاتحادين الاردني والفلسطيني .

الرجوب يقوم بجولة ميدانية في أروقة نادي شباب الاردن

وفي خضم التواصل لاقامة علاقات مع الاندية الاردنية للاستفادة من خبراتها قام اللواء جبريل الرجوب بزيارة ميدانية الى صرح نادي شباب الاردن للاطلاع على منشآته الرياضية وبعد جولة شملت جميع المرافق ابدى اعجابه بما شاهده وسمعه من جانب السيد نضال الحديد ومن قبل رئيس النادي سليم خير وامين السر جورج قعقور واعرب عن آمله في احداث ثورة رياضية حقيقية على صعيد البنى التحتية للاندية الفلسطينية .

واشاد اعضاء اتحاد كرة القدم الفلسطيني المتواجدين مع المنتخبات الكروية في العاصمة الاردنية عمان بما لمسوه من حفاوة وترحاب وتعاون يبديه الاخوة الاردنيين القائمين على مقدرات الحركة الرياضية وفي مقدمتهم سمو الامير علي بن الحسين وابدى الجميع اعجابه بالنهضة الرياضية الشامله التي تشهدها الاندية الاردنية والنموذج الرائع الذي يشكله نادي الاردن .
وضم الوفد الزائر برئاسة اللواء جبريل الرجوب كل من اعضاء الاتحاد يوسف لافي ومحمد خليل ابو حلتم وهلال ابو كشك .

متابعة للمنتخبات الوطنية

من ناحية أخرى قام االلواء جبريل الرجوب بمتابعة ميدانية لتدريبات المنتخب الوطني الفلسطيني الاول التي تجري على ملعب نادي شباب الاردن واستمع الى شرح واف من جانب المدير الفني للمنتخب الوطني الفلسطيني عزت حمزه والى الطاقم الاداري والفني المعاون .

وحث الرجوب الجميع من مسؤولين ولاعبين بذل كل جهد مستطاع لاظهار الوجه الحضاري الحقيقي للكرة الفلسطينية والالتزام والانضباط في المعسكر التدريبي لتحقيق نتائج متقدمه في الاستحقاقات القادمه واعلن عن تخصيصه مكافآت ماليه كبيره في حالة تحيقق انجازات وكان الرجوب قد اجتمع مع عدد من رجال الاعمال الداعمين للكرة الفلسطينية والذين ابدوا استعدادا كاملا لدعم المنتخبات الفلسطينيه .

متابعه دائمة لمنتخب الآنسات

وعلى مدار الساعه يقوم اللواء جبريل الرجوب واعضاء الاتحاد الفلسطيني بمتابعة التطورات على صعيد منتخب آنسات فلسطين المشارك في بطولة الكرة الخماسية لدول غرب اسيا المنظمة من قبل الاتحاد الاردني لكرة القدم وباشراف من اتحاد غرب آسيا.
وبنبرات تفاؤلية يبديها الرجوب في تحقيق تقدم على صعيد الكرة النسائية اعلن عن رزمة من المشاريع المستقبلية للتطوير منها تشكيل اللجان الخاصة واطلاق المسابقات ونشر اللعبة في الاندية والمدارس الفلسطينية . واشاد الرجوب بالمستوى الرفيع للفتيات الفلسطينيات بالمنتخب النسوي وطالب الرجوب زملاءه اعضاء الاتحاد والجهاز الفني والاداري بتوفير كل ما يتطلب ورعاية المنتخب على أكمل وجه ووعد بمكافئة اللاعبات بما يليق بمكانتهم .

المحافظة على كرامة اللاعب أولا

وما يهم اللواء جبريل الرجوب بالدرجة الاولى هو المحافظة على كرامة اللاعب الفلسطيني وعدم ابتذاله. كي يتمكن اللاعب داخل الميدان من تنفيذ ما يتطلب من مهمات تقع على عاتقه داخل المستطيل الاخضر ودعى الى توفير كافة سبل الراحة للاعبين ايمانا منه بان الناحية النفسية للاعبين هي اساس الابداع والعطاء.

لافي وابو حلتم على تواصل دائم

وبين الفينة والاخرى يقوم عضوي الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يوسف لافي ومحمد ابو حلتم بزيارة ومتابعة اخبار المنتخب النسوي والاطمئنان على اوضاعه الى جانب عضوي الاتحاد الحاج محمود خليفة وهلال ابوكشك والمشرفة الادارية سمر الاعرج .


تسليم مكآفئات مالية للاعبات المنتخب النسوي

قام رئيس البعثة الكروية للمنتخب النسوي الحاج محمود خليفة بتسليم اللاعبات مكآفئة ماليه تشجيعا لهم على بذلهم الجهود ورفعا لمعنوياتهم وقد تركت الخطوة أثرا كبيرا في نفوس اللاعبات واكد المسؤولين عن رضاهم لوضعية المنتخب النسوي واعدين بتقديم المزيد من المكآفئات .

سيمون خير يحاضر بلاعبات المنتخب

فور حضوره والتحاقة بالمنتخب النسوي باشر سيمون خير مدرب المنتخب بالاجتماع مع عضو الاتحاد الفلسطيني هلال ابو كشك ومشرفة الوفد سمر الاعرج واستمع منهم الى شرح مفصل عن الفترة السابقة التي تغيب عنها عن المنتخب لظروفه الخاصة وقدم ابو كشك والاعرج جميع الملاحظات التي جمعوها عن اللاعبات اثناء اشرافهم المؤقت على التدريب ووضعوا امامه نقاط القوة لتعزيزها ونقاط الضعف لتجاوزها كما ابرزوا وضعية المنتخبات الاخرى المشاركة في البطولة لمجابهتها قدر الامكان خاصة المنتخب الاردني الشقيق صاحب الارض والجمهور وللحد من خطورة لاعباته المتميزات ذات الامكانيات العالية .
وعلى جانب آخر قام المدرب سيمون خير بالقاء محاضرة قيمة بلاعبات المنتخب الفلسطيني للآنسات تناول فيها الامور النفسية واحترام الخصم وكيفية اللعب بطريقة سليمة مع التركيز على الحد من خطورة اللاعبات المتميزات في المنتخبات التي سيلتقيها المنتخب الفلسطيني مع الاستحواذ على الكرة واستغلالها بالشكل السليم مشيرا الى ان لاعبات المنتخب الاردني الشقيق يتمتعون بمهارات ولياقة بدنية عالية وخطط تكتيكية متنوعة وقام خير وابو كشك والاعرج برفع معنويات اللاعبات استعدادا لملاقاة المنتخب الاردني.

فادي زريقات يفتتح بطولة غرب آسيا للآنسات لخماسي الكرة

مندوبا عن صاحبة السمو الاميرة ريم علي افتتح فادي زريقات الامين العام لاتحاد غرب آسيا مدير عام مدينة الحسين للشباب فعاليات بطولة غرب آسيا الاولى للسيدات في خماسي كرة القدم التي ينظمها الاتحاد الاردني برئاسة سمو الامير علي بن الحسين وبحضور محمد عليان عضو اتحاد كرة القدم الاردني ورؤساء الوفود المشاركة وبعد الاعلان الرسمي عن بدء البطولة استهل المنتخب الاردني صاحب التنظيم والارض والجمهور خطوته الاولى بفوز كبير على حساب نظيره منتخب الكويت وبنتيجة قاسية 18صفر في اللقاء الافتتاحي الذي جرت احداثه في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب وسط حضور جماهيري من عشاق الكرة الخماسية وشهدت البطولة فوزا لمنتخب سوريا على حساب المنتخب العراقي بواقع 83 وحصد الفريق الايراني نتيجة مباراته مع نظيره اللبناني وبنتيجة 82 .

سوريا 8 والعراق 3


في المبارة الاولى التي سبقت افتتاح البطولة استطاع المنتخب السوري من التفوق على نظيره العراقي وتمكن من الظفر بنتيجة اللقاء بعد تسجيله 8 اهداف مقابل 3 اهداف عراقية وقد فرضت لاعبات المنتخب السوري حضوهن في الشوط الاول نتيجة التحركات السريعة المصحوبة بالتكتيك العالي والفنيات المهارية للاعبة منار مهنا وميرند دهام وايفا غازي ومنار منذر بعد فرضهن الامر الواقع على مجريات الامور لتعلن ميرند دهام عن باكورة الاهداف الحقته مناه مهنا بالهدفين الثاني والثالث وتمكنت منار منذر من تسجيل الهدف الرابع مع تراجع وتقوقع لاعبات المنتخب العراقي في الخطوط الخلقية لمنطقتهم مع اعتمادهم على المناوشات بين الفينة والاخرى عن طريق فاتن علوان ورند جاسم ونداء فرهود مما اثمرت تلك المناوشات عن طريق المرتدات عن تسجيل هدف العراق للاعبة فاتن علوان.

وفي الشوط الثاني ارتفع اداء لاعبات العراق واستلمن زمام الامور وكادوا ان يقلبوا ميزان اللعب الا ان نجحت لاعبات المنتخب السوري من تدارك خطورة الامر وتمكن من ايقاف الهجمات العراقية والقيام بطلعات هجومية اثمرت عن تسجيل هدفين للاعبة امينة الشاطر تلته بهدفين آخرين للاعبةميرند دهام واستطاعت لاعبة العراق رند جاسم زنداء جاسم من تسجيل الهدفين الثاني والثالث للمنتخب العراقي قبل ان يعلن الحكم عن نهاية اللقاء لصالح المنتخب السوري بنتيجة 83 .


الأردن (18) الكويت (صفر)

مع انطلاق صافرة البداية اعلن المنتخب الاردني للآنسات عن انتفاضة كروية شامله اجتاح بها كافة ارجاء ميدان اللعب وسط ذهول لاعبات المنتخب الكويتي وقد احكمت لاعبات المنتخب الاردني السيطره الكامله على مجريات اللعب منذ اللحظات الاولى بجهود وتحركات ستيفاني النبر وشهناز جبريل وميساء جباره وفرح العزب اللواتي نجحن في فرض الحصار والايقاعي الهجومي لتقوقع لاعبات الكويت في الثلث الاول من ملعبهن لتفتح شهية لاعبات المنتخب الاردني للتهديف منذ الثواني الاولى من عمر اللقاء وشهدت مولد الهدف الاول وليتواصل تسجيل سيل الاهداف تباعا عن طريق ميساء جبارة وستيفاني النبر وفرح العزب ومع مواصلة الضغط الهجومي اصاب الارباك لاعبات المنتخب الكويتي مما مكن من زيادة محصلة الاهداف الاردنية عن طريق زينة بيترو وميرنا زكريا لتصل نتيجة الشوط الاول الى (13) هدف .

واختلف ايقاع اللعب في الشوط الثاني ومال الاستعراض اكثر منه للتسجيل الاهداف من جانب لاعبات المنتخب الاردني وشهد الشوط بعض المحاولات الكويتية الضئيله عن طريق نوره الصرعاوي واماني حجه وشروق عبد الرسول وهالة الشمالي الا ان جميع المحاولات اصطدمت ببراعة حارسة عرين المرمى الاردني وتمكنت لاعبات الاردن من اضافة خمسة اهداف لينتهي اللقاء بنتيجة كبيره وبواقع 18 صفر.


ايران 8 لبنان 2

شهد بداية اللقاء عملية جس نبض من جانب المنتخب الايراني واستحوذ على الكره بطريقة منتظمه وايقاع راق بهدف سحب لاعبات المنتخب اللبناني والتمكن من اختراق دفاعاته وكان لهم ما ارادوا تحقيقه وتسجيل الهدف الاول والثاني مع تألق لحارسة المرمى اللبنانية واستطاع اصحاب الحجاب الابيض الايراني من حسم نتيجة اللقاء ب 8 اهداف مقابل هدفين للبنان بعد مباراه جيده من كلا المنتخبين لينتهي بذلك اليوم الاول من بطولة غرب اسيا لخماسي الكره بهذه النتائج.

مشاركة فلسطينية في التحكيم

وشهد اليوم الاول مشاركة فلسطينية للحكم الدكتور زهير العدوي واعتماده حكم للتسجيل في مباراة المنتخبين الايراني والعراقي ومن المتوقع مشاركته في قيادة المباريات القادمه كاحد الحكام الرئيسيين.