الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لاعبو العاب القوى والسباحة يخوضون أختبارات سرعة في كوانزو

نشر بتاريخ: 30/07/2008 ( آخر تحديث: 30/07/2008 الساعة: 12:31 )
بيت لحم - معا - ضمن فعاليات اليوم الأخير للمعسكر التدريبي لبعثة منتخب فلسطين لدورة الألعاب الأولمبية والتي ستنطلق بالثامن من الشهر القادم خاض لاعبو السباحة والعاب القوى أختبارات سرعة نهائية كان الهدف منها أسفزاز العضلات وتهيىء عضلاتهم للمرحلة التنافسية القادمة ضمن فعاليات الأولمبياد والتي حددت للسباحة بالرابع عشر لحزه عبده والخامس عشر لزكية نصار ولالعاب القوي بالسادس عشر لغدير الغروف والعشرون حيث يختم العداء نادر المصري مشاركة فلسطين في هذه التظاهرة العالمية والتي من المنتظر أن تشهد افتتاحا وتنظيما لم تشهد لها الدورات الأولمبية من قبل .
فضمن اليوم الختامي للمعسكر خاض السباحون سباقات سرعة لمسافة 50 متر حره مشابهة تماما للسباق الذي سيخوضه السباحون ضمن فعاليات الأولمبياد والتي دلت نتائجهم على تحسن ملحوظ في الأرقام القياسية مع العلم بأن ما بذلوه لم يتجاوز 80% من سرعتهم كون جو السباق العام داخل حمام السباحة وضمن أجواء التنافس ستختلف كليا.
وفيما يتعلق بالعاب القوى فقد عقد المدرب يوسف حماد اجتماع نهائي مع المدربين الصينين تناول الحديث الفرق ما بين نتائج العدائين قبل أندماجهم ضمن المعسكر التدريبي ونتائجهم اليوم بعد هذا الجهد خلال فترة 35 يوم تم فيها مراعاة قدرتهم البدنية وغذائهم اليومي ضمن وجبتين تدريبيتين يوميا , وعلى الرغم من قصر المدة التدريبية داخل المعسكر وما رافقه من صعوبات من ناحية التأقلم على حالة الجو الغير مستقرة في مدينة كوانزو الصينية حبث الرطوبة العالية والمطر شديد الأنهمار والذي عندما يبدأ لا ينتهي إلا بالسيول والفياضانات والتي كانت تؤثر سلبا على مجريات التدريب كونها جميعها تقام في الهواء الطلق
. وبشكل عام أكد حماد والمدربين الصينين بأن نتائج العدائين نادر المصري وغدير الغروف كانت بالفعل فوق المتوقع والتي فاجئت المدربين الصينين أنفسهم ولعل ذلك يعود بالأساس لقوة العزم والأرادة التي يتسلح بها العدائين في سبيل تحقيق ما هو أفضل من أجل فلسطين . وقد تمنى المدرب حماد أن تتوفر في فلسطين مرافق رياضية شبيهه لما موجود داخل القرية التدريبية لأتاحة المجال لكافة العدائين الواعدين داخل الوطن للتدريب بشكل أفضل .
وفي نهاية الاجتماع قدم حماد للمدربين الصينين هدايا تذكارية ترمز لفلسطين كانت رئيسة البعثة سبأ جرار قد ارسلتهم خصيصا للمدربين من فلسطين وحملهم الطويل معه لهناك . ومن الجدير ذكره بأن ظهر اليوم الأخير للمعسكر التدريبي سوف يقضيه أعضاء البعثة في مشغل الخياطة الخاص بتجهيز ملابس البعثة خلال حفل الافتتاح برفقة رئيس الجالية الفلسطينية في مدينة كوانزو عبد السلام عابدين والذي كلفته اللجنة الأولمبية في وقت سابق من هذا الشهر بتفصيل ملابس البعثة حيث سيقوم اعضاء البعثة بأجراء القياس الأخير للملابس واستلامهم إذا أمكن ذلك قبل مغادرتهم صوب موقع الألعاب الأولمبية في مدينة بكين .