السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز نرسان يوقع اتفاقية لتنفيذ مشروع مجلس الشباب في يطا

نشر بتاريخ: 30/07/2008 ( آخر تحديث: 30/07/2008 الساعة: 12:43 )
الخليل- معا- وقع مركز نرسان الثقافي في مدينة يطا اتفاقية تمويل مشروع مجلس الشباب في يطا بتمويل من مكتب المساعدات الشعبية النرويجية.

ويهدف المشروع على تشكيل مجلس للشباب في مدينة يطا مكون من 20 شاب من سن 18- 26 سنة من خلال تدريبهم في مجالات الحوار والنقاش ومجالات الإدارة الحديثة والعمل التطوعي وطرق تحيد الاحتياجات وبناء المهارات وتعزيز القدرات، لمحاولة تحديد الاحتياجات الضرورية اللازمة للشباب من اجل العمل على توفيرها وتكوين لجنة ضغط منهم على المؤسسات والمسؤولين للعمل على توفير الاحتياجات التي يحتاجها الشباب في مدينة يطا بشكل خاص وفي مناطق جنوب الخليل بشكل عام.

وسوف يعمل في المشروع كادر شبابي أكثر من عشرين شخص من كلا الجنسين من منطقة الجنوب ومن المتوقع أن ينطلق المشروع من مدينة يطا وسوف يتم تنفيذ هذا المشروع في مناطق جنوب الخليل وسوف يشارك في تنفيذ المشروع العديد من المؤسسات الأهلية والجمعيات الخيرية وعدد من الأندية النسوية والرياضية في المنطقة.

ويستمر المشروع الذي تم بدء العمل في مراحل التحضير والإعداد لتنفيذه لمدة 5 اشهر تقريبا ويشمل العديد من المراحل والفعاليات التي تتنوع من تدريبات وورش عمل ولقاءات وحملات توعية وضغط وبرامج إذاعية وتكوين شبكات للضغط على صناع القرار بضرورة توفير احتياجات الشباب في منطقة يطا على وجه الخصوص بالتعاون مع العديد من المؤسسات الأهلية والجمعيات الخيرية والأندية الشبابية والنسائية في المنطقة.

وأكد رشاد سمير ابو حميد رئيس الهيئة الإدارية والمدير التنفيذي لمركز نرسان الثقافي أن هذا المشروع سوف يساعد شباب المنطقة من خلال تفعيل دورهم حيث أن المشروع سوف ينفذ من الطواقم الشبابية فقط بالتعاون مع جميع المؤسسات الأهلية.

وقال ابو حميد أن المشروع سيعمل على تأسيس شبكة تأييد ومناصرة لأهداف المشروع بالتعاون مع المؤسسات والشخصيات الاعتبارية في المنطقة لتسهل مهمة الكوادر الشبابية التي سوف تنطلق في تنفيذ مراحل المشروع.