السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحت رعاية وزير الحكم المحلي:التوقيع على عقد لتصميم وتنفيذ البرنامج المالي المحوسب الموحد للبلديات

نشر بتاريخ: 30/07/2008 ( آخر تحديث: 30/07/2008 الساعة: 12:58 )
بيت لحم - معا - تحت رعاية وزير الحكم المحلي المهندس زياد البندك وبصفته رئيس مجلس ادارة صندوق تطوير واقراض البلديات، تم اليوم في مقر وزارة الحكم المحلي التوقيع على عقد ما بين صندوق تطوير واقراض البلديات ممثلاً بالدكتور اياد الرمال وشركة (فري بالانس) الكندية ممثلة بالسيدة آن السوورث.

واوضحت الوزارة انه وبموجب هذا العقد ستعمل شركة (فري بالانس) على تصميم وتنفيذ البرنامج المالي المحوسب الموحد لوزارة الحكم المحلي مع البلديات الريادية في المحافظات الشمالية والجنوبية كمرحلة اولى وهي (نابلس، قلقيلية، بيرزيت، بيت امر، دورا، رفح ، دير البلح، المغازي) وبعد نجاح هذه المرحلة سيتم تنفيذه في 35 بلدية اضافية تمهيداً لتنفيذه في كافة بلديات الوطن.

واضافت ان هذا البرنامج يهدف الى توحيد البيانات والاجراءات المالية وسير العمليات لدى الدوائر المالية في البلديات والذي سوف ينعكس بدوره على اسلوب العمل بحيث يتلائم مع افضل المعايير المحاسبية المتبعة دولياً ومع القوانين والتشريعات المتبعة في فلسطين.

ومن المتوقع البدء بالعمل بهذا النظام في البلديات الريادية مع بداية العام 2009 ومن ثم يتم تطبيقه في باقي البلديات بحيث يستكمل العمل في ال 35 بلدية الاضافية مع نهاية العام 2009.

ويأتي هذا البرنامج ضمن نشاطات مشروع بناء قدرات الحكم المحلي الممول من الحكومة الدنمركية عن طريق البنك الدولي والذي يتم ضمن خطة الإصلاح للحكم المحلي الفلسطيني المتبناة من قبل وزارة الحكم المحلي.

وقد أكد وزير الحكم المحلي على الأهمية المرجوّة من هذا المشروع ودعمه الكامل له مؤكداً كذلك على ضرورة تعاون جميع الجهات المعنية من اجل إنجاحه آخذين بعين الاعتبار التحديات المحتمل ان تواجه هذا المشروع والتي سنعمل على ايجاد الحلول المناسبة لها في الوقت المناسب.

واضاف الوزير البندك ان هذا البرنامج يدخل ضمن اطار برنامج الاصلاح الذي تتبعه وزارة الحكم المحلي باتجاه تطوير قطاع الحكم المحلي في فلسطين والذي سينعكس على واقع الخدمات التي تقدم للمواطنين.