السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح منطقة القسام الثانية تكرم طلبة الثانوية العامة بجنين

نشر بتاريخ: 30/07/2008 ( آخر تحديث: 30/07/2008 الساعة: 13:14 )
جنين -معا- نظمت حركة فتح في محافظة جنين- منطقة الشهيد عز الدين القسام الثانية " قرى برطعة، طورة، زبدة، ظهر العبد، الخلجان، أم دار، أم الريحان" احتفالا لتكريم طلبة التوجيهي الناجحين في المنطقة.

وحضر حفل التكريم النائب عن حركة فتح شامي الشامي، ومساعد محافظ جنين قدورة موسى، نايف خمايسة، ومدير التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر، وأمين سر حركة فتح في محافظة جنين، عطا أبو رميلة، وعددا من لجنة الإقليم ورؤساء المجالس القروية في المنطقة، وحشدا كبيرا من الأهالي والطلبة.

وألقى رئيس مجلس قروي طورة، طارق قبها، كلمة رحب فيها بالحضور، وشكرهم على مشاركتهم، ودعا أصحاب القرار إلى إيلاء الاهتمام بهذه المنطقة التي ترزخ تحت وطأة الجدار الفصل، والذي التهم بدوره معظم أراضي القرية والبلدات المجاورة، وشكر حركة فتح على تنظيمها للمهرجان، وبارك للطلبة وأولياء امورهم على هذا النجاح والتفوق.

واستعرض مساعد محافظ جنين نايف خمايسة في كلمة ألقاها نيابة عن المحافظ قدورة موسى، استعرض جهود المحافظ لتعزيز صمود هذه المنطقة وما تقدمه لأهلها لا سيما لمقاومة آثار جدار الفصل، وتحدث عن المحطات النضالية لحركة فتح وما قدمته طوال المسيرة النضالية.

ودعا خمايسة حركة حماس للتراجع عن انقلابها، وشكر القائمين على المهرجان مباركا الطلبة وذويهم ومعلميهم نجاحهم وتفوقهم.

وتطرقت مديرة التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر إلى ما حققته المديرية من نتائج متميزة، حيث أوضحت إن نسبة النجاح في المديرية تفوق النسبة على مستوى الوطن وفي كافة الفروع، وقالت إن نجمتان من ضمن العشرة الأوائل على مستوى الوطن قد تلألأ ضوئهما في سماء جنين، في إشارة منها للطالبتين اللواتي حصلن على أعلى نتيجتين للفرعين الأدبي والعلمي على مستوى الوطن وهما آية قلالوة، وهلا الأحمد، وتمنت أن يكون من بين طلاب المنطقة هذه طلابا يحصلون على معدلات عالية ومراتب متقدمة على مستوى الوطن. وحيت الطاهر حركة فتح وباركت الطلبة والأهالي والمعلمين لهذه النتائج التي تحققت.

بدوره ألقى منصور السعدي كلمة حركة فتح- إقليم جنين، تحدث فيها عما يتعرض له أبناء الحركة من تنكيل وعدوان في قطاع غزة، وما تقوم به حركة حماس من استيلاء على المؤسسات ومصادرة محتوياتها، وقدم السعدي عرضا لمسيرة الحركة النضالية وما قدمته من شهداء.

وحيا السعدي الطلبة من فوج الشهيدة دلال المغربي على نجاحهم وتفوقهم هذا، مؤكدا إن حركة فتح ستبقى الأحرص على وحدة الشعب الفلسطيني وعلى حماية مشروعه الوطني.

من جهته حيا أمين سر حركة فتح- منطقة القسام الثانية سائد قبها الطلبة الذين استلهموا الإرادة التي تحلت بها الشهيدة دلال المغرب وما حققته من كرامة لتحقيق نجاحهم وانجازهم وانتصارهم، وشكر قبها الحضور والأهالي وأسرة التربية والتعليم على نجاحهم المتميز، مباركا الطلبة لنجاحهم وتفوقهم.

وتخلل الحفل عروضا كشفية وفقرات فنية، وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الدروع والشهادات للضيوف والمدارس والطلبة الناجحين.