السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة العربية الأمريكية يعقد ندوة حول جدار الفصل

نشر بتاريخ: 30/07/2008 ( آخر تحديث: 30/07/2008 الساعة: 13:59 )
جنين- معا- عقد مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة العربية الأمريكية في جنين, ندوة حول جدار الفصل بعنوان "الحصار الذي لا يميتنا يزيدنا قوة"، بمشاركة عدد من القوى, والفعاليات الشعبية, والدولية العاملة في مناهضة جدار الفصل.

وفي بداية الندوة, ألقى رسلان اشتية رئيس مجلس اتحاد الطلبة, كلمة قال فيها, أن المحاولات الإسرائيلية المستمرة لمصادرة أراضي الشعب الفلسطيني وحصاره وزيادة معاناته, لن تنجح في النيل من عزيمة هذا الشعب.

وألقى جمال جمعة منسق الحملة الشعبية لمقاومة جدار الفصل, كلمة قال فيها, "لا يمكن اليوم الحديث عن الجدار كجدار فقط, حيث يوجد اليوم ثلاث معابر داخل الضفة, تتحكم بالدخول والخروج من والى المحافظات داخل الضفة، وهناك معابر على مداخل المناطق الصناعية التي بنتها إسرائيل، إضافة إلى المعابر التجارية، وبالتالي صنع الإسرائيليون واقع جديد, يحد من الحركة داخل الضفة، فيما قاموا بفصل الضفة عن القطاع، مما يشير الى أنهم يتجهون إلى إيجاد شعبين منفصلين وغير منسجمين".

وأضاف, "وهذا ما يهدف إلى ضرب التواصل الجغرافي الفلسطيني, وتفريغ هويته, وتحويل النضال الفلسطيني من نضال تحرري إلى نضال حاجات أساسية بسيطة",مشيرا إلى إصرار الشعب الفلسطيني على الاستمرار في النضال ضد الجدار, بكافة الوسائل المتاحة حتى ينهار.

وألقيت عدد من الكلمات التي شدد أصحابها على أن جدار الفصل, جزء من المخطط الإسرائيلي لابتلاع ارض، لذلك كان لا بد من إيصال الرسالة للعالم أجمع, أننا لن نقبل بأقل من إزالته.

وقد شارك في الندوة وفد نرويجي يمثل حركة الشبيبة النرويجية، وشبيبة حزب العمال الاشتراكي، وقد وصل هذا الوفد خصيصاً للمشاركة في الندوة، إضافة وفد من قيادات مكتب التعبئة والتنظيم التابع لحركة فتح.

من جانب آخر, نظم مجلس الطلبة زيارة إلى بيت عزاء الشهيد الطفل أحمد حسام يوسف موسى في قرية نعلين، الذي سقط شهيداً خلال تظاهرة ضد الجدار يوم الثلاثاء الماضي.