السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى الإعلاميين يستنكر اقحام الصحفيين في الصراع الداخلي

نشر بتاريخ: 30/07/2008 ( آخر تحديث: 30/07/2008 الساعة: 13:59 )
غزة - معا - استنكر منتدى الإعلاميين إقحام الصحفيين والمؤسسات الصحفية في أتون الصراع الداخلي والانقسام الحاصل على الساحة الفلسطينية.

وقال منتدى الإعلاميين الفلسطينيين في بيان وصل لـ"معا" انه يتابع بقلق بالغ الانتهاكات التي تعرض لها الصحفيين الفلسطينيين خلال الأيام الماضية واعتقال عدد منهم، والتي كان آخرها الليلة الماضية باعتقال الصحفي عوض الرجوب مراسل الجزيرة نت بالضفة الغربية، واستدعاء الصحفي عماد عيد مدير وكالة معا الإخبارية في غزة من قبل النيابة العامة التابعة للحكومة المقالة، والاعتداء على الصحفي يسري الجمال مصور وكالة رويترز خلال تغطيته مسيرة لحزب التحرير في الخليل وتحطيم كاميرته، ومداهمة منزل الصحفي فريد حماد مراسل صحيفة الأيام في بلدة سلواد، واستمرار منع صحف غزة من دخول الضفة الغربية ومنع صحف الضفة من دخول غزة.

وذكر المنتدى باعتقال كل من الصحفي محمد الحلايقة من الخليل وأسيد العمارنة من بيت لحم، وسواح أبو سيف من غزة، ومصطفى صبري من قلقيلية، وعلاء الطيطي من الخليل.

وطالب منتدى الإعلاميين الجهات المختصة في الضفة وغزة بالتوقف فورا عن انتهاك حرية الصحافة والصحفيين واحترام دور الصحفيين وتوفير الحماية لهم وعدم التدخل في عملهم .

وجدد منتدى الإعلاميين دعوته للإفراج الفوري عن كافة الصحفيين المعتقلين في الضفة وغزة وفتح جميع المؤسسات الإعلامية المغلقة، وإدخال الصحف إلى غزة والضفة .

وشدد منتدى الإعلاميين على ضرورة التزام وسائل الإعلام بالمهنية والموضوعية والمصداقية، وعدم زج نفسها في الخلافات السياسية حتى لا يعطوا مبررا لأحد لملاحقة الصحفيين.

وأدرك منتدى الإعلاميين خطورة اللحظة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني ليتمنى على وسائل الإعلام اعتماد لغة الحوار وإعلام المصالحة والتحلي بالمسئولية الوطنية والإعلامية والأخلاقية والاجتماعية، لتشكل درع وقاية للمجتمع الفلسطيني وتنقل له الحقيقة بدقة وأمانة .