السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة الجهاد الاسلامي تدعو لبدء حوار فوري على اسس جديدة

نشر بتاريخ: 30/07/2008 ( آخر تحديث: 30/07/2008 الساعة: 15:52 )
غزة-معا- قالت حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين بمناسبة ذكرى الاسراء والمعراج أن الشعب الفلسطيني هو صاحب الحق الكامل في هذه الارض وأنه ماضي في جهاده حتى تحريرها من الاحتلال.

وجددت الحركة دعوتها لبدء حوار فوري على أسس جديدة تتجاوز المرحلة السابقة بكل إفرازاتها وتداعياتها، وحوار يستند إلى ثوابت الشعب الفلسطيني ويوحد قواه وفصائله في مواجهة التهديدات الاسرائيلية ويوقف مسلسل المفاوضات والتنازلات السياسية ويعيد للشعب الفلسطيني مكانته.

وفيما يتعلق بموضوع التهدئة اكدت الحركة في بيان وصل "معا" ان فصائل المقاومة التي قبلت بالتهدئة مطالبة بإعادة النظر فيها خاصة وأن الجميع متفق في تقييمه بأن الاحتلال لم يلتزم بالتهدئة، وأن الأطراف الراعية لها لم تقم بالقدر الكافي من الضغط على الاحتلال لإلزامه بالشروط التي نصت عليها التهدئة.

وبالنسبة للحوار وإنهاء الانقسام, دعت حركة الجهاد الى ضرورة الشروع في حوار جدي وحقيقي للخروج من الأزمة الراهنة، وحذرت من أن التأخير ليس في مصلحة أحد لأن الاحتلال يسعى إلى تعميق حالة الانقسام والدفع بعملائه لاستغلال أي ثغرة بهدف إحداث حالة من الفوضى وإرباك الساحة الفلسطينية وإغراقها من جديد في دوامة من الفتنة.