السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الالاف من المواطنين يشاركون في تشييع جثمان الشهيد الطفل احمد حسام موسى في نعلين

نشر بتاريخ: 30/07/2008 ( آخر تحديث: 30/07/2008 الساعة: 19:04 )
رام الله -معا- شيع الالاف من المواطنين اليوم، جثمان الشهيد الطفل حمد حسام موسى الى مثواه الاخير في بلدة نعلين غرب مدينة رام الله .

وانطلقت مسيرة التشييع الساعة العاشرة والنصف صباح اليوم من مستشفى رام الله باتجاه دوار الساعة والمنارة وجابت شوارع المدينة وسط هتافات وطنية ومشاركة جميع القوى وأهالي البلدة والقرى المجاورة ، وواصل موكب المسيرة الذي امتد لمسافة 3 كم وسارت نحو قرى غرب رام الله ومن ثم الى منزل عائلة الشهيد في بلدة نعلين .

وشيع المشاركون الطفل الشهيد بمهرجان وطني تقدم عرافته الطفل "سعدات إبراهيم عميرة" وأشاد بالحضور والمشاركة في تشييع جثمان الطفل، وتقدم رئيس بلدية نعلين بكلمته الأولى والذي قدم العزاء لعائلة الطفل، وأشاد بالمشاركة والتضامن مع أهالي البلدة .

والقى رفيق الحسيني ممثلاً عن الرئاسة الفلسطينية كلمة أشاد فيها بدور أهالي البلدة وأبدى استعداد السلطة لدعم أهالي نعلين كما تم دعم بلعين والقدس وباقي المناطق الأخرى، والكلمة الثالثة كانت لأمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية "د . مصطفى البرغوثي" والذي اعتبر أن المعركة الحقيقية في نعلين .

حياّ البرغوثي الشبان الذين لهم الدور الأساسي في مستقبل النضال الوطني ، والكلمة الأخيرة كانت لعضو لجان نعلين لمقاومة الجدار "صلاح محمد الخواجا" والذي تحدث عن مواقف الطفل في التصدي للجدار .

وأشار منسق اللجنة "عاهد الخواجا" الى أن الإجراءات التي تنفذها قوات الاحتلال في نعلين، من خلال اطلاق النار على المواطنين والاعتداء عليهم بالضرب.