الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة العلاقات العامة بحركة حماس تنفذ الحملة الرابعة للتبرع بالدم في منطقة التفاح والدرج بغزة

نشر بتاريخ: 31/07/2008 ( آخر تحديث: 31/07/2008 الساعة: 10:12 )
غزة- معا- نظمت دائرة العلاقات العامة بحركة حماس في منطقة التفاح والدرج بمدينة غزة، أمس الحملة الرابعة للتبرع بالدم وذلك في مسجد عز الدين القسام على مدار 3 ساعات.

وقال حازم النخالة المشرف على الحملة إن حصيلة التبرعات بالدم بلغت 31 وحدة، ستقدم لصالح جرحى ومرضى المنطقة، مشيراً إلى أن الحملات الثلاث السابقة، التي جرت اثنتان في التفاح والأخرى في الدرج الغربي بلغ عدد وحدات الدم المتبرع فيها 160 وحدة دم، وأنه تم تقديم 18 وحدة مساعدات عاجلة للمحتاجين من المنطقتين.

وأوضح أن هذه الحملة تفيد المتبرعين في العديد من الجوانب، من بينها أنه تم اكتشاف 8 وحدات مصابة بالتهاب الكبد الوبائي (B)، وأنه تم التنسيق مع دائرة الطب الوقائي في وزارة الصحة بخصوص الحالات المصابة لعمل التحاليل اللازمة لهم وإعطائهم العلاج والأدوية، وكذلك عائلاتهم التطعيمات الوقائية.

من جهة أخرى نظمت دائرة العلاقات العامة في حركة حماس بمنطقة التفاح والدرج زيارة لرئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية للاطمئنان على صحته بعد إجرائه العملية الجراحية, كما أجرى الوفد زيارة للدكتور النائب مروان أبو راس رئيس رابطة علماء فلسطين بعد الحادث الذي استهدفه.