السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس تفتتح بئري مياه جديدين لتغذية السكان في منطقة السطر الغربي

نشر بتاريخ: 31/07/2008 ( آخر تحديث: 31/07/2008 الساعة: 13:45 )
خان يونس-معا- إفتتحت بلدية خان يونس، جنوب قطاع غزة بئري مياه جديدين في منطقة الأراضي المحررة للعمل على تغذية السكان في منطقة السطر الغربي بالمياه على مدار الساعة حسب القدرة الإنتاجية للآبار وساعات العمل الفعلية.

وذكر محمـد الفـرا رئيس البلدية خلال بيان صحفي صادر عن المكتب الإعلامي التابع للبلدية اليوم، أن الآبار الجديدة تأتي ضمن مشاريع تحسين مياه الشرب في خان يونس قامت بتنفيذها جمعية بيادر للبيئة والتنمية وجمعية أرض الإنسان وبإشراف مصلحة مياه بلديات الساحل بتمويل من مؤسسة عرفان كندا، إضافةً إلى مؤسسة اليونيسف حيث قامت بتنفيذ المشروع شركة الخيسي.

وأوضح الفـرا أن الآبار تعمل بواقع ثمانية ساعات يومياً بقدرة إنتاجية تصل إلى (120) كوب في الساعة لكلا البئرين، مشيراً إلى أن البلدية قامت بالتحرك السريع والتواصل مع الجهات المعنية من أجل حفر آبار جديدة وذلك نتيجة لوجود ملوحة شديدة في مياه الآبار القديمة المغذية لمنطقة السطر الغربي والتي كانت تعاني من نقص المياه وعدم ملائمتها للإحتياجات البشرية والزراعية والمعيشية.

وشدد الفـرا على أهمية إفتتاح البئرين لتعويض سكان المنطقة المجاورة عن النقص الشديد في المياه وتحسين جودتها، مشيراً إلى أن مياه الآبار المستخرجة (حلوة) ذات كفاءة عالية.

وقدم الفـرا بشرى لسكان المنطقة وباقي أرجاء المدينة أن البلدية جاهزة للشروع بحفر بئرين جديدين في مناطق متفرقة لتغطية مجمل مناطق المدينة والعمل على تحسين جودة مياه الشرب وتطوير واقع الآبار التابعة للبلدية والبحث في الوقت ذاته عن قنوات التمويل والدعم الخارجي للنهوض بالواقع المائي في المدينة التي عانت كثيراً خلال الفترة السابقة بفعل الظروف المحيطة وتداعيات الحصار الإسرائيلي المفروض على أبناء الشعب الفلسطيني.

وتقدم الفـرا برسالة شكر وتقدير لكافة الجهات التي دعمت وأشرفت على المشروع لا سيما مصلحة مياه بلديات الساحل على وقفتها الكبيرة والمساندة لعمل بلدية خان يونس وتدخلها أوقات الأزمات لتجاوز المجن، داعياً إياها العمل السريع على إستكمال كلا المشروعين من خلال إنشاء أسوار حماية للآبار.