السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الديمقراطية تتلقى دعوة رسمية مصرية للحوار الوطني الشامل

نشر بتاريخ: 31/07/2008 ( آخر تحديث: 31/07/2008 الساعة: 13:52 )
بيت لحم -معا- تلقت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الدعوة الرسمية المصرية للحوار الوطني الشامل في القاهرة "لإنهاء الانقسام المدمّر" و " إعادة بناء الوحدة الوطنية بين كافة الفصائل والقوى الفلسطينية بلا استثناء".

وتم عقد جولة مباحثات اليوم في القاهرة بين وفد الجبهة الديمقراطية أعضاء المكتب السياسي في قطاع غزة صالح زيدان، رمزي رباح، عبد الحميد أبو جياب، والمسؤولين المصريين برئاسة اللواء عمر القناوي وكيل الوزير عمر سليمان.

وتناولت المباحثات التحضيرات للحوار الوطني الشامل في قطاع غزة والتدهور الحاد بعد "انفجار شاطئ غزة والاعتقالات الواسعة في صفوف قادة وكوادر فتح".

ودعا وفد الجبهة الديمقراطية إلى تشكيل لجنة تحقيق مستقلة بالانفجار الإجرامي الذي أدى إلى مقتل خمسة من حماس، ووقف حملة الاعتقالات والمصادرات التي تشنها حماس على كوادر فتح والمؤسسات الأهلية، وإطلاق سراح المعتقلين وتحريم الاعتقال السياسي.

واتفق الجانبان الفلسطيني والمصري بأن الحوار الوطني الشامل الطريق الصحيح " لإنهاء الانقسام ووقف التدهور والاعتقالات في غزة ورام الله" وإعادة بناء الوحدة الوطنية على أساس وثائق الإجماع الوطني الفلسطيني إعلان القاهرة ووثيقة الوفاق الوطني، والمبادرة اليمنية التي أجمعت عليها قمة دمشق العربية.