السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإحتلال يفرج عن الشيخ بلال خميس أبو صفيرة من طولكرم بعد 17 شهراً من الإعتقال

نشر بتاريخ: 31/07/2008 ( آخر تحديث: 31/07/2008 الساعة: 14:05 )
طولكرم - معا - افرجت قوات الإحتلال الإسرائيلي عن الشيخ " بلال خميس أبو صفيرة " 50 عاماً، من سكان مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية بعد اعتقال دام " 17 " شهراً في سجن النقب الصحراوي.

وكان في إستقبال الشيخ أبو صفيرة عدد كبير من اهله وذويه، وسط فرحة عارمة واناشيد الحرية.

وفي لقاء اجراه معه مراسلنا في طولكرم، شدد الشيخ بلال خميس ابو صفيرة على ضرورة انهاء حالة الإنقسام السائدة ما بين الضفة وقطاع غزة، وان تعود الأمور الى طبيعتها، خاصة بعد وصول الأمور الى نقطة صعبة تهدد مصير قضيتنا الفلسطينية.

ورفض الشيخ أبو صفيرة الإتهامات والإتهامات المضادة وحملات الإعتقال سواء في قطاع غزة والضفة الغربية، داعياً الطرفين " فتح وحماس " الى الجلوس سوياً والتحاور بأسرع وقت ممكن.

ونقل الشيخ بلال خميس تحيات الأسرى في سجون الإحتلال وخاصة سجن النقب الى ابناء الشعب الفلسطيني، مؤكداً انهم يتألمون مما أصاب الوطن من فرقة وانقسام.

واوضح الشيخ بلال خميس ان الأسرى يعيشون ظروفاً صحية صعبة جداً، عدا عن سياسة العزل الإنفرادي والقمع والحرمان من الحقوق الإنسانية، داعياً دول العالم الى الضغط على الجانب الإسرائيلي من أجل التخفيف من معاناتهم.

يذكر بأن الشيخ بلال خميس أبو صفيرة يعمل " مدير عام في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية " وقد اعتقل من منزله في طولكرم يوم 27/3/2007.