السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الدراسات النسوية بالخليل يوماً مفتوحاً لـ 100 طفلة في البلدة القديمة

نشر بتاريخ: 31/07/2008 ( آخر تحديث: 31/07/2008 الساعة: 14:33 )
الخليل - معا - نظم مركز الدراسات النسوية بالخليل وبالتعاون مع جمعية احلام الشباب والطفولة للثقافة والفنون في البلدة القديمة، يوما مفتوحا للطفلات في المخيم الصيفي المتخصص " للدراما والحقوق " والمستهدفين من قبل مشروع تعزيز حقوق الطفل بالتركيز على المساواة حيث بلغ عدد الحضور ( 100 ) من اطفال واهالي.

وتضمن هذا اليوم العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والرياضية والفنية الترفيهية والمسابقات الحرة التي تهدف إلى تنمية مواهبهم ومهاراتهم وإبداعاتهم وتعطي جو من البهجة والفرح للمشاركين اضافة الى زاوية الفلكلور الشعبي الفلسطيني والمهرجين , وعرض اسكتش مسرحي بعنوان " ايد بيد تعمر "شارك فيه العديد من الطفلات وكان نتاجا للعمل طيلة فترة المخيم ، وتحكي المسرحية عن حق الطفل في التعليم وعدم التمييز .

وحضر العديد من أهالي الأطفال فعاليات هذا اليوم وشاركوا أطفالهم بالالعاب وعبروا عن سعادتهم لمثل هذه الانشطة .

وقالت مديرة مركز الدراسات النسوية في الخليل، سناء السيوري "نحن كمركز نقول بان المسرح من الفنون العريقة ويعتبر وسيلة تعليمية وتربوية مهمه ، لها دور كبير في معالجة الكثير من القضايا المجتمعية التي يتناولها من جانب النقد والتوجية والتي نسعى من خلالها للتغير المجتمعي الهادف لما فيه مصلحة الطفل والاسرة والمجتمع ".

وفي نهاية اليوم المفتوح عبر الأطفال عن سعادتهم بهذا اليوم وقد وجهوا رسائل الشكر للمركز وطاقمه والقائمين على هذا اليوم ، وقد تم توزيع الهدايا على الطفلات .