السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستشار الاتحاد الاوروبي يطلع على تطورات مشروع تشغيل اللآجئين في نابلس

نشر بتاريخ: 31/07/2008 ( آخر تحديث: 31/07/2008 الساعة: 14:53 )
نابلس - معا - استقبلت بلدية نابلس اليوم وفدا ضم بن كريس مستشار الاتحاد الاوروبي وألفريد فوهيل المدقق لدى الاتحاد الاوروبي وعدد من موظفي وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين للاطلاع على سير العمل وتطورات مشروع التشغيل الممول من قبل الاتحاد الاوروبي وباشراف وكالة الغوث وبالتعاون مع بلدية نابلس.

وقد استفاد من المشروع 3424 عاملا على مدى عامين متتالين، شكلت النساء 20% من المستفيدين، عملوا في مختلف مرافق البلدية وأقسامها بالاضافة الى مشاريعها المختلفة مثل بناء الادراج العامة وتنظيف بعض الشوارع والمناطق الاثرية والسياحية في المدينة، وأعمال البناء المختلفة في عدد من المدارس ويعتبر تأهيل منتزه الحرش أعلى جبل جرزيم من أكبر انجازات هذا المشروع.

وقدمت رجاء الطاهر مديرة العلاقات العامة تقريرا مصورا لانجازات المشروع وآخر تطوراته، ونوهت الى ان نجاح هذا المشروع شجع عدد من المؤسسات المحلية للتعاون مع البلدية لتنفيذ مشاريع مماثلة.

واكد الدكتور حافظ شاهين نائب رئيس بلدية نابلس على حرص البلدية الدائم للتعاون مع كافة المؤسسات الدولية والمحلية للعمل على الحد من ظاهرة البطالة المتزايدة في مدينة نابلس التي تعاني من الحصار والاغلاق منذ عدة سنوات.

واستعرض عمار السائح عددا من قصص النجاح التي تحققت خلال المشروع والذي وفر فرص عمل دائمة لعدد من المستفيدين من المشروع، كما دعا الوكالة الى ضرورة اطالة المدة للاستفادة من المشروع لمدة 3 شهور الامر الذي يترك أثرا جيدا على دخل الاسر الفلسطينية.

ورافق مشرفي المشروع الوفد في جولة على عدد من المشاريع المنجزة من خلال المشروع للاطلاع عن كثب على حجم الانجازات، وأبدى المسؤولين الاوربيين رضاهم الشديد عن هذا الانجاز، وشكر بلدية نابلس على تعاونها المستمر والفاعل مع المؤسسات لانجاح المشروع وضمان استمراره.