السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يستقبل وفداً من مؤسسة باست كريستي الالمانية

نشر بتاريخ: 31/07/2008 ( آخر تحديث: 31/07/2008 الساعة: 15:27 )
طولكرم- معا- استقبل محافظ طولكرم العميد طلال دويكات في مكتبه صباح اليوم، وفداً من مؤسسة باست كريستي الالمانية يرافقه فايز الطنيب من الاغاثة الزراعية وحضر اللقاء نائب المحافظ جمال سعيد.

واكد دويكات على اهمية الزيارات التي يقوم وفود اجنبية الى الاراضي الفلسطينية للاطلاع على الواقع المأساوي الذي يعيش الشعب الفلسطيني، في ظل استمرار اجراءات القمع الاسرائيلية، خصوصاً الاغلاق والحصار والحواجز العسكرية المنتشرة في مختلف المناطق، والتي تعيق حركة المواطنين وتشل الاقتصاد الوطني، اضافة الى مصادرة الاراضي لصالح الاستيطان وجدار الفصل، والتي ادت الى ارتفاع معدلات الفقر والبطالة بين المواطنين وحاجتهم الماسة للمساعدة من الدول المانحة.

واشار دويكات ان الشعب الفلسطيني يحتاج الى الدعم السياسي من المجتمع الدولي، خصوصاً الدول الاوروبية للضغط على حكومة الاحتلال من اجل الدخول في مفاوضات جدية تؤدي لانهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشار دويكات ان الجانب الاسرائيلي يقوم عبر وسائل اعلامه بعملية تضليل واسعة في الخارج، وتشويه للحقائق والواقع، مما يؤكد على اهمية الزيارات التي تقوم الوفود الاوروبية والاجنبية للاطلاع على حقيقة ما يجري على ارض الواقع، داعياً اياهم الى نقل هذه الحقائق والمعاناة التي يعيشها الفلسطينيون الى شعوبهم خصوصا الشعب الالماني.