السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الحكم المحلي : عطاءات لمشاريع قرى الجدار في طولكرم وقلقيلية

نشر بتاريخ: 31/07/2008 ( آخر تحديث: 31/07/2008 الساعة: 16:31 )
طولكرم-معا- فتحت الإدارة العامة للمشاريع عدداً من مشاريع قرى الجدار في محافظة طولكرم والتي سبق وان صادق عليها مجلس الوزراء.

وأفاد المهندس عبد المجيد مدنية منسق مشاريع الجدار أن طواقم الوزارة ومديرية الحكم المحلي في محافظة طولكرم قد فتحت عطاءات لعدد من مشاريع البنية التحتية في المحافظة تضمنت تعبيد طرق داخلية في بلدة كفر اللبد بقيمة 150 الف دولار ومشروع تعبيد طرق داخلية في قرية الحفاصي بقيمة 40 الف دولار، ومشروع تشطيب مدرسة علار الثانوية بقيمة 262 الف دولار اضافة إلى تعبيد طرق في بلدة كفر جمال بقيمة 100000 الف دولار وفي محافظة قلقيلية تم فتح عدد اخر من المشاريع لصالح القرى الواقعة بمحاذاة الجدار، وهي تعبيد طرق داخلية في بلدة حجة بقيمة 58 الف دولار وفي قرية صيدا تشطيب غرف صفية بقيمة 56 الف دولار.

وتشطيب مدرسة في بلدة كفر ثلث بقيمة 76 الف دولار وتمديد وصلات منزلية في قرية عسلة بقيمة 55 الف دولار وتعبيد المدخل الشمالي لقرية سنيريا بقيمة 55 الف دولار. ومن ناحية اخرى استلمت الادارة العامة للمشاريع مشروع تعبيد طرق داخلية في بلدة تفوح في محافظة الخليل بقيمة 158 الف دولار وممول من وزارة المالية.

وقد لاقت هذه الخطوة من قبل مجلس الوزراء ووزارة الحكم المحلي استحسان وشكر المواطنين على جهودهم في توفير مقومات صمود المواطنين في القرى المتضررة من جدار الفصل الاستيطاني.

وأكد مدنية انه وبناء على تعليمات وزير الحكم المحلي فان الوزارة جادة وباسرع وقت ممكن في إنجاز هذه المشاريع قبل نهاية هذا العام حيث أن منحة مجلس الوزراء لهذة المشاريع حوالي 19.5 مليون دولار.