السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ سلفيت يطلع وفدا من مكتب الأمم المتحدة على معاناة المواطنين

نشر بتاريخ: 31/07/2008 ( آخر تحديث: 31/07/2008 الساعة: 18:16 )
نابلس-سلفيت-معا- اطلع محافظ سلفيت العميد منير العبوشي وفدا من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية OCHA في الضفة الغربية على معاناة المواطنين في المحافظة جراء ممارسات الاحتلال.

جاء ذلك خلال لقاء العبوشي، اليوم، بالوفد في مقر المحافظة، حيث قدم شرحا عن الوضع السياسي العام في سلفيت والمعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني بسبب استمرار الإجراءات التعسفية من قبل قوات الاحتلال ضد المواطنين، المتمثلة بجدار الضم والتوسع العنصري الذي التهم آلاف الدونمات من أراضي المحافظة، ما أدى إلى إضعاف الاقتصاد ووضعه على حافة الانهيار بسبب مصادرة الأراضي الزراعية، وتدمير أشجار الزيتون ومنع العمال من الوصول إلى أماكن عملهم.

وأشار إلى مشكلة المياه العادمة المتدفقة من المستعمرات الإسرائيلية إلى أراضي المحافظة ما خلق كارثة بيئية وصحية في المحافظة، مشيرا إلى استمرار عمليات اقتحام العديد من القرى ووضع الحواجز العسكرية على مداخل مدينة سلفيت.

بدوره قدم الوفد شرحا عن آلية عمله في الضفة الغربية وقطاع غزة، مضيفا أنه يعمل على ثلاث مستويات من خلال التقارير التي ترفع، حيث يعمل على رصد المشاكل التي تلحق بالشعب الفلسطيني جراء الاحتلال وممارساته القمعية من بناء الجدار، والحواجز العسكرية والاغلاقات، مشيرا إلى أن هذه التقارير تصل لكافة المؤسسات المعنية داخليا وخارجيا.

وبين الوفد أنه سيركز على النواحي الإنسانية لهذا العام من خلال تقديم المشاريع الإنسانية، موضحا أنه سيعقد اجتماعا تشاوريا في وقت لاحق لمحافظات نابلس، وطولكرم، وقلقيلية، وسلفيت، لدراسة المشاكل التي تعاني منها المؤسسات، والمشاريع المقترحة بالجوانب الإنسانية.