السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية رام الله تختتم فعاليات "وين ع رام الله" عبر "الطريق إلى القدس"

نشر بتاريخ: 31/07/2008 ( آخر تحديث: 31/07/2008 الساعة: 19:17 )
رام الله-معا- أعلنت بلدية رام الله، أمس، اختتام فعاليات "وين ع رام الله"، الاحتفالات المركزية لمئويتها وذلك من مقر المحكمة العثمانية في رام الله؛ خلال الفعالية الختامية "الطريق إلى القدس".

وقد انقسمت فعاليات اليوم الختامي إلى ثلاثة أحداث كانت أبرزها "الطريق إلى القدس"، والتي انعقدت في مقر المحكمة العثمانية برام الله؛ وقد شملت الفعالية تقديما لأهم المأكولات المقدسية، وعرض صور عن المدينة، وأداء مميزا لفرقة إنشاد مقدسية. وقد تم التنسيق لهذه الأمسية بالتعاون مع مؤسسة المعمل ومؤسسة صابرين للتطوير الفني.

وأكدت جانيت ميخائيل، رئيسة بلدية رام الله، أن خير ختام لفعاليات "وين ع رام الله" سيكون في أمسية مقدسية خاصة وأشارت إلى "أن القدس كانت وما زالت وستظل قلب فلسطين النابض بأرضها وشعبها ومقدساتها، وأن سيادة الشعب الفلسطيني عليها حق وطني تكلفه المواثيق والقوانين الدولية".

وأشارت ميخائيل أن رسالة بلدية رام الله في احتفالاتها المئوية لا تقتصر فقط على الجانب الترفيهي الثقافي، إنما ترتكز أيضاً على الجانب التطويري التنموي "سعياً لخلق واقع يتمتع بالاستمرارية وقادر على مواجهة واقع الاحتلال الذي تعيشه المدينة كما باقي المدن الفلسطينية".

وأكدت ميخائيل أن فعاليات "وين ع رام الله" بالمجمل كانت ذات طابع جاهيري، مما يتماشى ورؤية البلدية في خلق أجواء متجانسة ما بين شرائح المجتمع وذلك "لبناء علاقة صحية أكثر عمقاً وشفافية مع مجتمعنا". وأضافت ميخائيل: "لقد تجسدت الشراكة المجتمعية أيضاً عبر المؤسسات التي شاركتنا احتفالاتنا والمؤسسات الداعمة والراعية لفعاليات "وين ع رام الله"، فقد احتضنت أكثر من 20 مؤسسة هذه الفعاليات إضافة لمشاركة حوالي 20 فرق فنية فلسطينية بالإضافة لمؤسسات القطاع العام والخاص الداعمة".

ومن ناحية أخرى فقد شملت فعاليات اليوم الختامي أيضاً افتتاح معرض "العمارة التاريخية في المدينة" في مبنى البلدية القديمة، تحت إشراف مركز رواق للمعمار الشعبي. وقد افتتحت المعرض كل من نظمي الجعبة، مدير مركز رواق ورئيسة بلدية رام الله، جانيت ميخائيل والتي أعربت بدورها على أهمية مثل هذه المعارض في إحياء ثقافة وتراث المدينة.

كما وعقد مجلس بلدي أطفال رام الله مهرجاناً للطيارات الورقية بحضور رئيسة المجلس، بيسان نمر، والتي أشارت أن أهمية هذا الحدث تكمن في إحياء تراث فلسطيني قديم معروف أثناء فصل الصيف، إضافة إلى توفير سبل ترفيه للأطفال أثناء إجازاتهم.

ومن الجدير بالذكر أن فعاليات "وين ع رام الله" قد انطلقت في مطلع الشهر الجاري حيث شملت عدد فعاليات تضمنت إطلاق مشاريع؛ كإطلاق مشروع الملاحة البرية، وإطلاق مشروع التسمية والترقيم. كما وشملت الفعاليات أيضاً عدد من الأحداث الفنية والثقافي، كالعروض المحلية والعالمية المميزة والتي أقيمت في شوارع المدينة، قصر رام الله الثقافي، وساحة راشد حدادين وأماكن أخرى في المدينة إضافة؛ كما وشهدت المدينة عدد من المعارض لإظهار تاريخ وثقافة مدينة رام الله على مد العصور.