الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنود الاحتلال منعوا أطفال مخيم الإبداع الرياضي بالخليل من دخول البلدة القديمة !!

نشر بتاريخ: 01/08/2008 ( آخر تحديث: 01/08/2008 الساعة: 13:51 )
بيت لحم - معا - الناطق باسم المخيم - منذر الشرباتي - بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج ، قام المشاركون في مخيم الإبداع الرياضي بالخليل ، يوم الأربعاء الماضي، بجولة في البلدة القديمة بالخليل ، للاطلاع على الإجراءات غير الإنسانية التي يقوم بها المستوطنون ، بحق أطفال البلدة القديمة ، وللمشاركة في الاحتفال بمناسبة الاسراء والمعراج ، ولزيارة المرافق العامة والخاصة في البلدة القديمة المحاصرة .

باب الحارة مغلق!

ولدى محاولة الأطفال الدخول إلى منطقة حارة السواكنة من الزاهد ، قام جنود الاحتلال ، الذين تواجدوا على "باب الحارة" قرب ديوان آل النتشة القديم بمنع الأطفال من الوصول إلى البلدة القديمة ، ولم يوضح ضابط الاحتلال سبب منع الأطفال الأبرياء من الوصول إلى البلدة القديمة ، مما أثار غضبا واستياء لدى جميع الأطفال ، الذين أنشدوا تلقائيا أغنية مسلسل بابا الحارة " هاي الحارة مين أدى .. في مين بيحمي الدار .." .

بعد ذلك سلك الأطفال طرقا فرعية وعرة ، ووصلوا الى البلدة القديمة ، ودخلوا الحرم الإبراهيمي الشريف عبر بوابات محاكم التفتيش ، حيث أصر جنود الاحتلال على تفتيش الأطفال واحدا واحدا .

استياء الاطفال !

وعبر الناشط في مجال الطفولة ومدير المخيم فايز نصار عن أسفه لتصرفات جنود الاحتلال بحق الأطفال الفلسطينيين ، مطالبا كل المؤسسات الإنسانية ، والمنظمات الحقوقية ، التي تعنى بالتخفيف عن الأطفال أثار الاحتلال التدخل بسرعة لوقف الممارسات الاحتلالية ضد الأطفال الفلسطينيين .
وفي الحرم الابراهيمي الشريف شارك أطفال مخيم الابداع الرياضي في احتفالات الشعب الفلسطيني بمناسبة الاسراء والمعراج ، وتفاعلوا مع الفعاليات التي نظمتها وزارة الأوقاف بالمناسبة .



العسيلي يلتقي أطفال المخيم

وعلى هامش الاحتفال التقى رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي بأطفال مخيم الإبداع الرياضي ، معبرا عن تشجيعه لكل الخطوات التي من شانها النهوض بقطاع الطفولة ، ومؤكدا أن بلدية الخليل جاهزة لدعم كل المبادرات ، التي تهدف الى الاهتمام بالأطفال .
وبالمناسبة شرح مدير المخيم فايز نصار لرئيس البلدية الفعاليات الرياضية وغير الرياضية التي يتدرب عليها الأطفال خلال شهر كامل ، بدعم من مديرية التربية والتعليم ، ومن المجلس الأهلي للتنمية .
وقد رافق الأطفال في الجولة في البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي الشريف القادة، الذين يشرفون على المخيم ، وهم عامر مجاهد ومنذر الشرباتي ومحمد التكروري وحيان العرقان ، والعداء الدولي كمال نصار .

مسابقة الطبق الفلسطيني

وبمناسبة الإسراء والمعراج أشرف منظمو المخيم على تنظيم مسابقة التقليدي ، بمشاركة الأطفال وأمهاتهم ، وجمعت المائدة المفتوحة التي رتبها الأطفال يوم الخميس تشكيلة من الأطباق الفلسطينية الشهية ، كالمسخن والتطماجة والمجدرة والصفيحة والكسكسون وورق العنب والكنافة .. وغيرها من الأكلات التي تعبر عن التراث الفلسطيني ، ومنها أكلات تعرف عليها الأطفال لأول مرة ... وستعلن نتائج المسابقة في الحفل الختامي الذي ينظم بعد أيام .