الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الثقافة والشباب والرياضية بالسودان، يلغي منافسة بطولة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم هذا الموسم

نشر بتاريخ: 01/08/2008 ( آخر تحديث: 01/08/2008 الساعة: 15:52 )
بيت لحم- معا - أعلن محمد يوسف عبد الله وزير الثقافة والشباب والرياضية بالسودان، إلغاء منافسة بطولة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم هذا الموسم .
يشار أن الوزير السوداني لم يكتفي بقرار إلغاء بطولة الدوري فقط، إنما قرر أيضا إلغاء الدعم الحكومي للاتحاد السوداني، وأيضا حظر سفر كمال شداد رئيس الاتحاد السوداني.
ويذكر أن هذا القرار نتج عن مشكلة حدثت منذ شهر فبراير الماضي عند بداية الموسم الرياضي بين نادي الهلال والاتحاد السوداني بسبب قرار اتخذه الاتحاد السوداني لكرة القدم بِشأن اللاعبين المجنسين في كل فريق وتحديد مشاركة مجنس واحد فقط في الدوري والهلال يضم لاعبين مجنسين، مما جعل الهلال يرفض اللعب في أول مباراة له في الدوري أمام نيل الحصاحيصا وبعد 5 اشهر قررت اللجنة المنظمة للدوري أن الهلال يعتبر مهزوما 2/0 أمام النيل لرفضه اللعب، في حين كان الوزير يطالب بأن تعاد المباراة بين الهلال والنيل من جديد.
واجتمع الاتحاد السوداني بشكل سريع وقرر أن منافسات الدوري وكل بطولاتهم ستكون مستمرة وسيعرفوا كيف يحافظون على قراراتهم، وبالتأكيد الأيام القادمة ستشهد المزيد من القرارات الساخنة ولا يستبعد أن يتدخل الفيفا في هذا الموضوع.