السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة العمل الوطني برفح تدين حملة الاعتقالات التي طالت قيادات بارزة في حركة فتح بغزة

نشر بتاريخ: 01/08/2008 ( آخر تحديث: 01/08/2008 الساعة: 20:00 )
غزة -معا- دانت هيئة العمل الوطني بمحافظة رفح، جنوب قطاع غزة اليوم, حملة الاعتقالات السياسية التي نفذتها الشرطة المقالة في محافظات غزة, وطالت الدكتور زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لـ م . ت . ف ، وإبراهيم أبو النجا عضو المجلس الثوري لحركة فتح، ومحافظ غزة محمد القدوة، ومحافظ خانيونس د. أسامة الفرا، ومحافظ الوسطى د. عبد الله أبو سمهدانة، وأمناء سر أقاليم حركة فتح في القطاع وعدد من كوادر وقيادات حركة فتح .

واستهجنت هيئة العمل الوطني في بيان وصل لــ"معا" حملة الاعتقالات ضد رموز وقيادات حركة فتح التي جاءت بعد ساعات من قرار الرئيس محمود عباس بإطلاق سراح جميع المعتقلين، الذين اعتقلوا على خلفية الأحداث التي جرت في الأيام الأخيرة في قطاع غزة .

ودعت هيئة العمل الوطني إلى وقف حملات الاعتقال السياسي في غزة والضفة لتهيئة الأجواء للشروع في حوار وطني شامل، لإنهاء حالة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية لشعبنا الفلسطيني .

واعتبرت الهيئة أن الضغوط التي تمارس في غزة والضفة كردود فعل هي أداة تزيد الهوة والفجوة وتعمق الخلاف، ودعت كل المخلصين للعمل من أجل الوحدة الوطنية ، داعية جماهير الشعب للنزول للشارع والتصدي لهذه السياسة المدمرة التي تهدف لإطالة عمر الانقسام .

وطالبت هيئة العمل الوطني بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين في سجون حماس والبدء بالحوار الوطني الفلسطيني الشامل .