الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الباحث القانوني كارم نشوان: تلقينا وعودات بإعادة فتح المؤسسات المعتدي عليها ووقف كافة الانتهاكات بغزة

نشر بتاريخ: 01/08/2008 ( آخر تحديث: 01/08/2008 الساعة: 21:01 )
غزة -معا- قال كارم نشوان، الباحث القانوني، عضو شبكة المنظمات الأهلية أن وفد شبكة المنظمات الأهلية، ومؤسسات حقوق الإنسان التقي رئيس المجلس التشريعي بالإنابة، احمد بحر، وعدد من أعضاء المجلس التشريعي مؤخرا، بعد ما حدث من انتهاكات طالت الكثير من المؤسسات.

وحصل الوفد على وعودات وتطمينات من اعضاء التشريعي، بوقف كافة الانتهاكات بحق الجمعيات والمؤسسات وإعادة ممتلكاتها التي سلبت وصودرت، وإعادة فتحها من جديد لتمارس عملها الوطني في تقديم الخدمة لأبناء الشعب الفلسطيني خاصة الفقراء منهم.

وأضاف نشوان في بيان وصل معا نسخة منه أن الوفد استمع من الأعضاء رفضهم للإجراءات المتبعة ضد المؤسسات، وأكدوا على سعيهم لوقف هذه الممارسات.

وقال مدير مركز الديمقراطية وحقوق العاملين بغزة نشوان "أن وفد الشبكة ومؤسسات حقوق الإنسان أكد أمام رئيس المجلس بالإنابة إدانة التفجير الذي حدث على شاطئ غزة والذي وأقع عددا من الشهداء والجرحى وطالب بأجراء تحقيق عادل ونزيهة وشفاف وتقديم المجرمين للعدالة".

واعتبر المحامي نشوان أن جريمة التفجير بالرغم من بشاعتها لا تعطي المبرر للعقاب الجماعي لعدد كبير من المؤسسات وعدد كبير من المواطنين, مطالبا حماس والحكومة المقالة باحترام القانون الأساسي وقانون الجمعيات وقانون الإجراءات الجزائية .

وطالب عضو شبكة المنظمات الأهلية بالتراجع الفوري عن كافة الإجراءات المتخذة ضد المؤسسات وإعادة ممتلكاتها المسلوبة، داعيا المجلس التشريعي القيام بواجبه ودوره الرقابي وتعزيز المساءلة والمحاسبة في تصرفات السلطة التنفيذية المتناقضة والمنتهكة لإحكام القانون.

واشار الى انه بصدد عقد سلسلة من اللقاءات مع أعضاء المجلس التشريعي ومع وزراء في الحكومة المقالة وأيضا من ضمن النشاطات تنظيم مسيرات احتجاجية على هذه الانتهاكات بحق المؤسسات التي تقدم خدمات للفقراء وللنساء والشباب.