السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تدين "ممارسات" الحكومة المقالة ضد أبناء الحركة وتدعو حماس الى "العودة للصواب"

نشر بتاريخ: 02/08/2008 ( آخر تحديث: 02/08/2008 الساعة: 15:56 )
بيت لحم- معا- دانت حركة فتح في اقاليم الضفة الغربية, "الممارسات التي تقوم بها شرطة الحكومة المقالة ضد أبناء الحركة", داعية جماهير الشعب والأمة العربية والإسلامية والمجتمع الدولي "لوقف هذه الانتهاكات".

كما دعت الحركة في بيان وصل "معا" نسخة عنه "كافة فصائل العمل الوطني في القطاع إلى وقف هذه المجزرة المستمرة وسياسة العقاب الجماعي والوقوف أمام مسؤوليتهم الوطنية في ظل هذه الظروف الصعبة", كما دعت أبناء الحركة "إلى الخروج في مسيرات تعبيراً عن الرفض والإدانة لهذه الانتهاكات".

ودعت حركة فتح, حماس "للعودة إلى الصواب والى طريق الوحدة الوطنية حفاظاً على الدم الفلسطيني والابتعاد عن المغامرات الفردية والتي لن تجني سوى الويل والعار لفاعليها".

وذكر البيان ان عدد المعتقلين زاد عن ألف ومائتي معتقل من قيادات وكوادر حركة فتح في القطاع, إضافة الى مداهمة 152 مؤسسة, في محاولة من حركة حماس لتصدير أزمتها الداخلية، واليوم يتم استكمال النهج الدموي بالاعتداء على حرمة بيوت أبناء الحركة من عائلة حلس تحت نفس الحجة".

وتساءلت حركة فتح "هل الهدنة المجانية بين الاحتلال وحركة حماس الهدف منها التبرع بقمع القوى الوطنية صاحبة المشروع الوطني لتحيق أهداف وأجندة خارجية؟".